الرئيسيةمنوعاتمكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية يجتمع مع لجنة الصلح في مجلس الرقة المدني لحل بعض المشاكل والخلافات

مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية يجتمع مع لجنة الصلح في مجلس الرقة المدني لحل بعض المشاكل والخلافات

عَقَدَ اليوم مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً مع لجنة الصُّلح في مجلس الرقة المدني وناقش الاجتماع موضوع دفع الدّيَّة عن القتل بقصد أو بدون قصد سواءً أكان القتل بحادث سير أو بالسلاح أو أي حالة أخرى.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتحدث عدد من شيوخ العشائر ولجنة الصلح عن هذه المشكلة التي يُعاني منها الكثير والتي تسبب مشاكل بين العشائر وفي المجتمع.

حيث تحدث عبد المهباش الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني قائلاً: اجتمعنا اليوم لكي نتناقش حول موضوع الدّيَة وهو سبب اجتماعنا، لذلك تهُمُّنا آرائكم ومقترحاتكم حول الدّيَّة والمبلغ الذي يُقدَّم كَديّة ونريد توحيد الكلمة لكي يصبح الجميع على كلمة واحدة.

وأيضاً تحدث الشيخ فارس الحوران رئيس للجنة الصلح في مجلس الرقة المدني قائلاً: نحتاج إلى خطة عمل وبرنامج نسير وفقه لمعالجة قضايا مجتمعنا وأي شيء يقع على عاتقنا من مسؤولية عظيمة بعد سنوات من الفوضى وانعدام الأمن وغياب القوانين.

وتحدث الشيخ حمد الشحادة عضو مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية وقال: نحن كمكتب علاقات عامة وكمؤسسة عسكرية لا نخرج خارج القوانين والأعراف والعادات العشائرية وكلمتنا هي كلمة عشائرنا.

وانتهى الاجتماع بفتح المناقشات بين جميع الموجودين لتوحيد الكلمة بين جميع العشائر ومع لجنة الصلح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية