الرئيسيةGeen categorieأكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة تفتتح دورتها الفكرية الخامسة

أكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة تفتتح دورتها الفكرية الخامسة

افتتحت اليوم الثلاثاء أكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة دورتها الفكرية الخامسة التي حملت اسم دورة الشهيد عبد الله المغلاج.

 ضمت الدورة 30 متدرب ومتدربة من أعضاء لجنة الثقافة والفن في الجرنية والمنصورة، وبعض العاملين والعاملات في المؤسسات الإدارية في الطبقة وريفها، وتستمر هذه الدورة لمدة 25يوماً.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ثم ألقى حسن محمد علي عضو الهيئة السياسة لمجلس سوريا الديمقراطية المحاضرة الأولى، حيث رحب فيها بالمتدربين، وحيّا فيهم روح الحماس والعنفوان المتطلع لمستقبل أفضل، وشرح في هذه المحاضرة كيفية نشوء المجتمع الديمقراطي وتطوره حتى الوقت الرهن، وأشار لدور الشباب المتدرب والواعي والقادر على النهوض بالمجتمع ودفعه للتقدم والتطور كما نوه لتكامل الأدوار في البناء والتقدم حيث ينهض المجتمع بمعرفة كل فرد لدوره وقيامه بواجبه على أكمل وجه.

المتدرب ماجد إبراهيم عضو لجنة الثقافة والفن في الجرنية تحدث عن تجربته هذه وقال: ألتحقت بأكاديمية المجتمع الديمقراطي لتلقي تدريبات ودروس عن أهمية العمل الأكاديمي ودوره في بناء المجتمع، وتعلم أصول النقد الذاتي والثقافة والأخلاق، وأخذ لمحة عن تاريخ المرأة ودورها في المجتمع والدفاع المشروع بالإضافة لدور المجتمع في صنع القرار وتنفيذه في ظل المجتمع الديمقراطي.

إيمان الغريب أيضاً تحدثت عن تجربتها كمتدربة في الأكاديمية وقالت: التحق بالأكاديمية للاستفادة من التدريب والعمل الأكاديمي وتطبيقه في الحياة اليومية ،بالإضافة للتعرف أكثر على مبادئ الأمة الديمقراطية ودورها في بناء المجتمع على أسس ثابتة ومتينة ولتعطي للمرأة دورها الفاعل والحقيقي في بناء المجتمع، كما أدعوا كل من يريد أن يطور نفسه ويستفد من تجربة العمل الأكاديمي أن يلتحق بأكاديمية المجتمع الديمقراطي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية