الرئيسيةمنوعاتمركز المعالجة الفيزيائية في الحسكة مستمرٌ في علاج مقاتلي قسد

مركز المعالجة الفيزيائية في الحسكة مستمرٌ في علاج مقاتلي قسد

يعود الفضل الأكبر فيما حققته قوات سوريا الديمقراطية من إنجازاتٍ على الأرض، إلى المقاتلين الذين يسطرون أسمى آيات التضحية في جبهات القتال.

فالمقاتلون الذي يقدمون أغلى ما عندهم لينعم أبناء بلدهم بالأمان والاستقرار، يحتاجون إلى دُورٍ للرعاية الصحيّة ومراكز طبيةٍ تشرف على علاجهم في حالات الإصابات التي يتعرّضون لها خلال المعارك.

مركز المعالجة الفيزيائية هو أحد المراكز الطبية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية المتخصصة في معالجة المقاتلين المصابين، والإشراف على أوضاعهم الصحيّة.

الطبيب عبد الله حمد أخصائي المعالجة الفيزيائية في دار الجرحى في الحسكة يتحدث لنا عن عملهم ضمن المركز بالقول: يتم تحويل الجرحى والمصابين أثناء المعارك والاشتباكات من قبل الطبيب المشرف على علاجهم، ونحن بدورنا نقوم بمعالجته فيزيائياً حسب الجلسات المقرّرة.

ويتابع حديثه بالقول: ونتعامل مع المريض حسب نوع الإصابة وخطورتها، ويتم استخدام أجهزة خاصة بالعلاج الفيزيائي، حيث تحتوي دار العلاج الفيزيائي على كافة الأجهزة اللازمة لهذا الغرض، منها جهاز الأشعة دون الحمراء الذي يستخدم لرفع التروية الدموية وجهاز الكمادات الحرارية الجافة لمعالجة التيبّسات العضلية، إضافة لجهاز الأمواج الكهربائية، وبعد إنهاء جلسات المعالجة يجري تحويل المريض إلى الطبيب المشرف ليقرّر ما إذا كان المريض بحاجةٍ إلى متابعة المعالجة أم إيقافها.

ويشير الطبيب عبد الله حمد إلى أنهم يستقبلون المرضى من كافة أنحاء مقاطعة الجزيرة، حيث أشرف حتى الآن على علاج ما يقارب 60 مقاتلاً مصاباً، ليتمّ تخريجهم خلال فتراتٍ زمنيةٍ تقارب الشهر باستثناء الحالات المستعصية.

هذا ويتم حالياً العمل على توسيع المركز وتفعيل الأقسام المختصة بالحالات الخطيرة والمستعصية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية