الرئيسيةنشاطاتمجلس شبيبة الرقة يعقد مؤتمره التأسيسي

مجلس شبيبة الرقة يعقد مؤتمره التأسيسي

تحت شعار “شبيبة الرقة طليعة التغيير نحو سوريا المستقبل” عقد مجلس شبيبة الرقة وريفها اليوم الجمعة مؤتمره التأسيسي الأول لمناقشة متطلبات الشبيبة، بحضور فعاليات شبابية من كافة المؤسسات وأعضاء مجلس سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء. ثم تمّت مناقشة وضع الرئاسة المشتركة لهذا المؤتمر والتي تمخضت عن انتخاب رئاسة مشتركة واختيار رمز للمجلس.

وألقيت خلال المؤتمر عدة كلمات منها كلمة مجلس سوريا الديمقراطية ألقتها الرئيسة المشتركة للمجلس إلهام أحمد، هنأت فيها شبيبة الرقة بانعقاد مؤتمرهم التأسيسي، وأشارت إلى أنّ هذا المؤتمر يشكل الأساس للتخطيط لمستقبلٍ واعد لمدينة الرقة والتي من الممكن أن تغدو نموذجاً لمستقبل سوريا عموماً، وتوجهت في كلمتها بالشكر إلى اللجنة التحضيرية التي أشرفت على انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة المصيرية التي نشهد خلالها إعادة إعمار المدينة والتي نحتاج فيها إلى تضافر الجهود، وأكدت على أن شبيبة الرقة أثبتت في هذا المؤتمر إرادتها الحرّة وعدم الانصياع لكل محاولات استغلالهم في حروب عبثية لا مصلحة لهم بها.

وألقت ليلى مصطفى الرئيسة المشتركة في مجلس الرقة المدني كلمة أشارت فيها بأنّ انعقاد هذا المؤتمر سيكون انطلاقة لجميع شباب الرقة والتي ستكون الأساس لانطلاقة جميع شباب سوريا نحو بر الأمان، وأكدت إيمانها بأن الشباب هم الطاقة الديناميكية والطاقة الفعالة لرسم الأسس السليمة لمستقبلٍ مشرق لكل الشعب السوري.

ومن جانبه ألقى إبراهيم القفطان الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل كلمة أشار فيها أنّ الشباب الطموح هم القوة الأساسية في بناء سوريا المستقبل، سوريا الديمقراطية، وأكد أنهم سيستثمرون الشباب الفاعل ضمن المجتمع في إدارة مستقبل سوريا وبنائها على أسس سليمة.

واختتم المؤتمر بجملة من المقررات التي تخص الشبيبة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية