الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان الشهيد قصي الحبيب في مقبرة الشهداء في الطبقة

تشييع جثمان الشهيد قصي الحبيب في مقبرة الشهداء في الطبقة

الطبقة-شهدائنا مشاعل نور تضئ الطريق لمن تاه عن الدرب، فهم النور الذي يشع، وبهم نحيا وبهم نستمر، ضحوا بدمائهم من أجل أن نعيش بخير وسلام ونحن لا ندفنهم بالتراب بل ندفنهم في قلوبنا.

بحضور رسمي وشعبي مهيب شيع الآلاف من أهالي مدينة الطبقة وريفها جثمان الشهيد “قصي الحبيب” في مقبرة الشهداء في الطبقة وحضر التشيع أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية والقيادة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية والفعاليات المدنية.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

 ثم ألقت باسم قوات سوريا الديمقراطية “فاطمة رشو” كلمة قالت فيها: “اليوم نشيع كوكب من كواكب النور التي ارتقت بروحها على هذه الأرض الطيبة، وإن شهدائنا هم في جنة الفردوس الأعلى لأنهم قدموا أرواحهم فداءً في سبيل الله والوطن الرحمة لشهدائنا والحرية لمعتقلينا”.

وباسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ألقت آسيا الغربي كلمة ترحمت بها على أرواح الشهداء، وأثنت على تضحياتهم بقولها: “هؤلاء الشهداء قدموا دمائهم، وتركوا أطفالهم وذويهم من أجل أن يعيش أهلنا وتعيش كرامتنا التي كنا نبحث عنها وأننا على دربكم سائرون، ومستعدون لتقديم الغالي والنفيس من أجل وطننا سوريا”.

وألقت والدة الشهيد علي “إيمان الإبراهيم” كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء، حيت فيها الشهداء الأبطال الذين قدموا الغالي والرخيص وأعطوا دمائهم الغالية لنعيش بحربة، وأشارت بقولها: “لولا تضحيات الشهداء لما استطعنا بناء وتشييد الكثير من الأماكن التي يرتادها شعبنا ونقول للأعداء أننا بيدنا اليمنى نحمل السلاح وبالأخرى نبني وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لامركزية”.

وانتهت المراسيم بتسليم وثيقة الشهادة لذوي الشهيد، ثم صلى الحضور على الشهيد صلاة الجنازة ووري الثرى مع لحن الشهيد وزغاريد الأمهات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية