الرئيسيةمنوعاتهيئة الاقتصاد في الحسكة تعقد اجتماعها نصف السنويّ

هيئة الاقتصاد في الحسكة تعقد اجتماعها نصف السنويّ

عقدت هيئة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة اجتماعها نصف السنويّ في مركز الخابور للثقافة والفن، لمناقشة الأعمال المنفّذة خلال الأشهر الـ 6 المنصرمة وحلّ المشكلات التي تعترض عملهم، ووضع اقتراحات من شأنها أن تطوّر الاقتصاد في المنطقة.

وبحضور الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة “عبد الغني أوسو” ونائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة “محمود رشّو” بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثمّ شرح عضو اللجنة الاقتصاديّة في مقاطعة الحسكة “عبد الحميد عبد الكريم” آليّة عمل اللجان، وضرورة وضع إستراتيجيّة تؤمّن الاحتياجات الأساسيّة المتمثّلة بتحقيق الأمن الغذائيّ وتحسين المستوى المعيشيّ للمنطقة. في حين أوضح “عبد الكريم” وجوب وضع كلّ الإمكانات المحلّية المتوفّرة لتحريك الدورة الاقتصاديّة والانتقال إلى مرحلة الاعتماد على الذّات.

ثمّ قُرئ التقرير الاقتصاديّ لكلّ من المدينة والمناطق والنواحي من قبل عضو لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة “شيرين خلف”، وتمّ مناقشة مخطّطات العمل، إضافة إلى البحث في المشكلات التي ظهرت في بعض النواحي وبلدات مقاطعة الحسكة. وفي نهاية الاجتماع اقترحت هيئة الاقتصاد باتّخاذ المزارعين التدابير اللازمة في تطوير عمليّة الزراعة وتأمين موادها كالسماد والمبيدات الحشريّة والبذور، لتحقيق موسم أفضل وتفادي بعض الأمراض الشائعة، وحثّت مديريّة الموارد المائيّة بدراسة وضع الآبار التي تحتاج للصيانة والآبار المردومة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة