الرئيسيةنشاطاتمشاريع إعادة تأهيل المداجن تدخل حيّز التنفيذ في ريف الطبقة

مشاريع إعادة تأهيل المداجن تدخل حيّز التنفيذ في ريف الطبقة

الطبقة-إن الحرب التي دارت على الساحة السورية خلال السنوات الماضية حصدت الكثير من الأرواح وخلفت دماراً يصعب تلافيه بسرعة من وجهة نظر الكثيرين، لكن بوجود التفكير سليم والعقلية المتطورة والجدية في العمل نستطيع إعادة الأشياء لسابق عهدها بل وأفضل مما كانت عليه، وهذا ما تسعى إليه الإدارة الذاتية والمدنية من خلال عملها على ترميم وإصلاح كافة المرافق والمراكز العامة، ومن المراكز التي يتم الآن العمل على ترميمها وإعادة تشغيلها مداجن أبو قبيع شرق المنصورة.

هذه المداجن التي كان تنظيم داعش الإرهابي قد دمر أغلبها قبل دحره من المنطقة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، لم يتبقى منها سوى مدجنتين يمكن إصلاحهما وتشغيلهما من جديد وهذا ما سيتم بالقريب العاجل.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حدثنا عضو اللجنة الزراعية في المنصورة والمسؤول عن المداجن خلف العلي قائلاً: “شكلت الإدارة المدنية في الطبقة لجنة مختصة لإعادة تأهيل هاتان المدجنتان للاستفادة منهما في محاولة خفض أسعار الفروج والذي يتراوح سعر الكيلو بين 700و850 ليرة وذلك لأن كل من المدجنتان يستوعب10 آلاف صوص، سيتم تربيتها ومد السوق المحلية منها”.

وأكمل العلي حديثه: “عمليات الترميم وصيانة الآلات ورش المبيدات الحشرية انتهت ولم يتبقى سوى عمليات التنظيف القائمة حالياً، وبعدها سيتم شراء الصيصان من المفاقص الخاصة وسيكون كل شيء جاهز للعمل خلال فترة قصيرة”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية