الرئيسيةنشاطاتمكتب شؤون المنظّمات … دعم لذوي الاحتياجات الخاصّة

مكتب شؤون المنظّمات … دعم لذوي الاحتياجات الخاصّة

الطبقة_ ذوي الاحتياجات الخاصّة، أشخاص تعرّضوا لإعاقة إمّا منذ الولادة، أو نتيجة حادث، أو بسبب الحرب التي أصابت الكثير منهم.

فبعد تحرير مدينة الطبقة وريفها من تنظيم داعش، اُفتُتِحَ مكتب شؤون المنظّمات لتقديم يد العون للأهالي وذوي الاحتياجات الخاصّة.

وعن هذا الموضوع، تحدّث مدير مكتب الإعاقة في مكتب شؤون المنظّمات في الطبقة “رضوان الحلبي” عن آليّة العمل قائلاً: “في بداية تأسيس المكتب كان عمله يقتصر على تقديم المساعدات الغذائيّة للاجئين والقاطنين، وبعد توسيع عمل المكتب قمنا بتأمين الخيم للاجئين في المخيّمات ومساعدة الأطفال الذين لديهم إعاقات جسديّة وخاصّة الذين أصيبوا في الحرب”.

وأضاف الحلبي: “أصدرنا بطاقات للمساعدة في تأمين ما يلزم من الأدوية والاحتياجات /بطاقة معاق/، وبلغ عدد البطاقات الممنوحة حتّى الآن “2400” بطاقة تمّ توزيعها في الطبقة وعدد من القرى، وكان التجاوب في البداية قليلاً، ولكن بعد شهرين أصبح لدينا هذا العدد الكبير، والقرى التي قدّمنا فيها المساعدة هي “المنصورة، المحمودلي، الجرنيّة، الصفصافة والبو عاصي”.

وأشار “الحلبي” بأنّهم يواجهون صعوبات بسبب قلّة المساعدات المقدّمة من المنظّمات.

كما ناشد الحلبي في نهاية حديثه المنظّمات الإنسانيّة العاملة في المنطقة بتقديم المزيد من المساعدات والدعم الكافي لهذه الشريحة من المجتمع.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة