الرئيسيةمنوعاتانتهاء عمليّة استلام محاصيل القمح في الحسكة

انتهاء عمليّة استلام محاصيل القمح في الحسكة

تسعى الإدارة الذاتيّة في مقاطعة الجزيرة، إلى تكثيف جهودها في كافة المجالات؛ لتحقيق الأمن الغذائيّ والاكتفاء الذاتيّ، للوصول إلى مراحل متطوّرة من بناء اقتصاديّ معافى لديه القدرة حتّى على التصدير.
وعلى هذا، انتهى مركز حبوب “غويران” في مدينة الحسكة من استلام مادّة القمح للعام الجاري، بعد أن توافد مزارعو مدينة الحسكة إلى المركز لبيع القمح ليومه الـ 40 على التوالي.
وبحسب المسؤولة عن مركز حبوب “غويران” في مدينة الحسكة “مروة الأحمد”، فإنّه تمّ استلام ما يقارب /12/ ألف طن قمح (دوكما)، ومشوّل (أي في أكياس) ما يقارب /5/ آلاف ونصف طن “مشوّل”، بحيث بلغ في الوزن الإجمالي للكميّات المستلمة / 17336 / طنّاً.
وأشار المشرف الميدانيّ على استلام القمح “فراس محمّد” أنّ الكميّات كانت جيّدة رغم أنّها المرّة الأولى التي يتمّ فيها استلام القمح في مدينة الحسكة، وأردف بالقول: “استطعنا أن نحقّق نجاحاً في عمليّة استلام محصول موسم هذا العام، رغم عدم وجود تجارب سابقة لنا”. ومن جهته وصف أحد المزارعين في مركز حبوب غويران بأنّ عملية استلام القمح كانت “سلسة” بغضّ النظر من وجود بعض العراقيل، كونها التجربة الأولى في استلام القمح لمدينة الحسكة بعد 7 سنوات من الثورة.


المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة