الرئيسيةاخبارتخريج الدورة العاشرة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي

تخريج الدورة العاشرة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي

عين عيسى- خرجت أكاديمية المجتمع الديمقراطي في بلدة عين عيسى دورتها العاشرة باسم الشهيد “كيفارا” حيث ضمت “32” متدرب/ة من رؤساء وأعضاء المجالس والبلديات والكومينات، استمرت الدورة “20” يوماً تلقى فيها المتدربون دروساً فكرية وأيديولوجية عن (أهمية التدريب، النقد والنقد الذاتي، الأمة الديموقراطية وأخوة الشعوب).

وأكد المسؤول عن الأكاديمية “خبات عفرين” أن الهدف من هذه الدروس “أن يتمكن المتدربون من إتقان عملهم بالشكل الصحيح في البلديات والمجالس ويتجاوزا المرحلة الصعبة لإدارة شؤونهم واعمالهم بنفسهم.

وأشارت الرئاسة المشتركة لمركز مجلس مدينة الرقة “ياسمين حميد” إنها تعلمت معنى الدفاع المشروع والحرب الخاصة وتأثيراتها على المجتمع وتعرفت على المبادئ الصحيحة من هذه الدورة، وتعلمت حقوق المرأة لأنه كانت المرأة في الزمان الماضي عبارة عن آلة أما الآن فالمرأة مع الرجال في الجبهات والعمل وغيرها.

وأضاف المتدرب عبد لله الوحيد رئيس مجلس بلدة الكرامة أنه جاء ليتعلم وينهل العلم والمعرفة وأنه تعلم معنى أخوة الشعوب والحياة الديمقراطية والنقد والنقد الذاتي والتنظيم والأخلاق والثقة بالنفس.

وانتهى الحفل بتوديع المتدربين لبعضهم البعض وذهابهم إلى عملهم وهم يحملون حقيبة كاملة ومتكاملة من العلم والمعرفة ليعلموا من لم يستطيع القدوم وحضور هذه الدورات الفكرية والتثقيفية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية