الرئيسيةنشاطاترسومات وعبارات جدارية حول أهمية الآثار وضرورة المحافظة عليها 

رسومات وعبارات جدارية حول أهمية الآثار وضرورة المحافظة عليها 

الحسكة- بعد مرور أكثر من عامين على تأسيسها تستمر هيئة السياحة وحماية الآثار في الحسكة بمشاريعها الميدانية والتي لها أهمية كبيرة كونها تهدف لتوعية الأهالي بمفهوم الحضارة وأهمية الآثار في حياتنا المعاصرة، فهي تراث الأجداد المتوارث عبر سنين طويلة ويتوجب علينا حمايته والمحافظة عليه.

ومن المشاريع _مشروع التوعية عبر الرسوم الجدارية_ التي تشرح أهمية الآثار بطريقة جديدة وأكثر جمالية لأنها تزين الشوارع والجدران وتعطي رونق خاص للمدينة.

ولمعرفة المزيد عن هذا المشروع تحدثت لنا عضو لجنة السياحة وحماية الآثار في الحسكة “رنا أسعد” والتي أكدت “بأن المشروع لم يقتصر على مدينة الحسكة بل شمل مدن عديدة منها: تل تمر ورأس العين والدرباسية والقامشلي وديريك وغيرها من المدن، هو عبارة عن مجموعة كبيرة من العبارات تحكي أهمية الآثار وضرورة المحافظة عليها وبعض الرسومات الأثرية من الشمال السوري”.

وعن المشاريع المستقبلية قالت رنا أسعد: بأنهم يحضرون لعرض فلم وثائقي يحكي عن الحضارة القديمة في تل حلف تم تصويره منذ فترة, الفلم عبارة عن تمثيلية بدون أصوات وسيتم عرضه في الأيام القادمة، وأيضاً يوجد مشروع إعادة أعمار بيت البعثة في موقع تل بيدر الأثري.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية