الرئيسيةمنوعاتلجنة الصحة تنهي حملتها ضد مرض الحصبة

لجنة الصحة تنهي حملتها ضد مرض الحصبة

الرقة- أنهت لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني حملتها ضد مرض ” الحصبة” والتي استمرت لمدة عشرة أيام وهي الأولى بعد تحرير الرقة، وشملت مركز المدينة وريفها.

وقد استهدفت هذه الحملة الأطفال من عمر سبعة أشهر حتى سن الدراسة أي سن الست سنوات، وقد سبقتها حملة تثقيف للأهالي حول ضرورة هذا اللقاح وأهميته للأطفال وذلك لاطمئنان الأهالي أكثر حول اللقاح ولإرسال أطفالهم إلى مراكز اللقاح في المدينة والريف.

حيث انطلقت فرق متجولة وعددها 25 فرقة، وهذه الفرق انتشرت في المدينة وريفها بالإضافة إلى المركز الأساسي الموجود في سيف الدولة و16 مركزاً آخر موجود في كافة المزارع والقرى المحيطة بالمدينة، وكان هناك 10 فرق متجولة في منطقة الكرامة وحدها.

أم مريم إحدى النساء اللواتي جلبنَ أطفالهن إلى المركز لتلقي التطعيم ضد الحصبة، أوضحت بأنه ومنذ العام 2015 لم تقم بتلقيح أطفالها ضد الحصبة وذلك بسبب عدم ثقتها بالأدوية التي كان يجلبها تنظيم داعش الإرهابي أما اليوم فهي تقوم بجلب طفلها البالغ من العمر 8 أشهر لتطعيمه ضد الحصبة.

أما أم سجى فقد أكدت بسماعها عن حالات وفاة لأطفال أربعة وذلك في مزرعة تشرين قبل مدة من الزمن لذا سارعت لجلب أطفالها لتلقيحهم ضد الحصبة.

والجدير بالذكر أن اللقاح قدّم من منظمة الصحة العالمية وتم توزيعه إلى المراكز بشكل سليم وصحي دون أي تلف أو ضرر، وأن التلقيح الروتيني لمختلف الأمراض مستمر في مراكز التلقيح على فترة ثلاثة أيام في الأسبوع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية