الرئيسيةمنوعات“نور آفاق جديدة” تفتتح فرعها الثاني في الجزرة

“نور آفاق جديدة” تفتتح فرعها الثاني في الجزرة

الرّقّة – من أجل طفولة آمنة للأطفال وتقديم الدعم النفسيّ لهم، بعد سنوات من الحرمان والتهجير الذي أضاع طفولتهم البريئة، افتتحت ” منظّمة آفاق جديدة” وبالتنسيق مع مجلس الرّقّة المدنيّ اليوم الأحد 29 تموز / يوليو 2018 فرعها الثاني لمركز الطفولة الآمنة في حي الجزرة أحد أحياء الرّقّة تحت اسم (نور آفاق جديدة).

وبدأ الافتتاح بعروض مسرحيّة للأطفال، وأغانٍ وأهازيج أدّاها الأطفال المنتسبون لهذا المركز، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الرّقّة المدنيّ، ومدراء منظّمات عاملة في المدينة، وحشد غفير من أهالي حي الجزرة.

هذا وأعلنت المنظّمة عن بدء قبول تسجيل الأطفال في هذا المركز.

وأكّد المدير التنفيذيّ لمنظّمة “نور آفاق جديدة “مناف الأسعد” أنّ الهدف من المشروع محو الأميّة، العلاجيّ للأطفال بالدرجة الأولى بسبب الانقطاع الذي تعرّضوا له لمدّة 7 سنوات وتقديم الدعم النفسيّ لهم ومعالجة آثار الحرب عن طريق دروس الترفيه والرسم والموسيقى، والمركز سيستقبل الأطفال من سنّ التاسعة حتّى سنّ الثامنة عشر، وسيتمّ فرزهم على فوجين، بسبب الأعداد الكبيرة التي سيتمّ تسجيلها في المركز”.
وأضاف “الأسعد” أنّهم يولون أهميّة أكبر لافتتاح فروع لمنظّمتهم في المناطق التي لم يتمّ تأهيل مدارسها بعد، وأنّهم ومن خلال فريق تقييم خاص يتابعون الأطفال الأكثر تضرّراً من الحرب وتقديم المساعدة لهم.

الطفلة “بدور سليمان” البالغة من العمر 9 سنوات، وهي أحد أطفال حي الجزرة، أعربت عن فرحها بافتتاح مركز الدعم النفسيّ لأنها بحاجة لمكان تستطيع من خلاله أن تمارس هواياتها كالرسم والغناء، خصوصاً بعد حرمانها من التعليم واللعب لمدّة 4 سنوات أثناء سيطرة إرهابييّ داعش على مدينتها.


المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة