الرئيسيةمنوعاتانطلاق مشروع “نوّرنا الطبقة” في مدينة الطبقة

انطلاق مشروع “نوّرنا الطبقة” في مدينة الطبقة

الطبقة – أطلقت الإدارة المدنيّة في مدينة الطبقة بالتعاون مع منظمة “أمل أفضل للطبقة”، مشروع “نوّرنا الطبقة” الذي بدأ العمل به منذ أيّام.
وتولّت منظمة “أمل أفضل للطبقة / “Better Hope for Tabqa مهمة تنفيذ المشروع بالتعاون مع لجنة الكهرباء في مجلس الطبقة المدني، بعد عمليّات صيانة سدّ الفرات والمحوّلات الكهربائيّة، وإعادة التيّار الكهربائي لكافة مناطق الطبقة وريفها.
هذا وسيُنجز هذا المشروع خلال 60 يوماً. حيث يقسّم وفقاً لآليّة العمل إلى مرحلتين.
في المرحلة الأولى ستتمّ إنارة الشوارع الرئيسيّة في المدينة وخارجها والطريق الممتدّ من مدخل سدّ الفرات حتى أوتوستراد الرقة ـ حلب الدوليّ. وفي المرحلة الثانية ستتمّ إنارة الشوارع الفرعيّة ضمن المدينة.
ويتضمّن المشروع تركيب 100 مصباح طاقة كهربائيّة، إلى جانب 350 مصباح طاقة شمسيّة. حيث سيستفيد من هذا المشروع /20/ ألفاً من أهالي الطبقة، ويوفّر /40/ فرصة عملٍ جديدة لأبناء المدينة.
وبخصوص المشروع، ذكر علي حبش عضو الرئاسة المشتركة للجنة الكهرباء في مجلس المدينة، أنّه يتمّ تطبيق المشروع الآن ضمن المدينة ليتمّ لاحقاً تطبيقه في الريف أيضاً. مشيراً إلى أنّ هذا المشروع يتضمّن الاستفادة ممّا تبقى من أعمدة الكهرباء وأسلاكها التي تعرّضت للتخريب خلال سنوات الحرب السوريّة.
المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة