الرئيسيةنشاطاتانعقاد ملتقى حواري للمرأة السوريّة في الحسكة

انعقاد ملتقى حواري للمرأة السوريّة في الحسكة

الحسكة – بمبادرةٍ من مكتب المرأة في إقليم الجزيرة، عُقد اليوم السبت في صالة النخبة بالحسكة ملتقى حواري للمرأة العاملة في الشمال السوري.

وحضرت الملتقى نساءٌ ممثلات عن مختلف الأحزاب السياسيّة في الشمال السوري، وكذلك ممثّلاتٌ عن المؤسّسات والهيئات العاملة في إقليم الجزيرة.

بدأ الملتقى بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة الرئيسة المشتركة لمكتب المرأة في إقليم الجزيرة أفين أحمد رحّبت فيها بالحضور وعبّرت عن افتخارها بما وصلت إليه المرأة في الشمال السوري، من خلال اندماجها ومشاركتها في جميع المجالات الحياتيّة والسياسيّة.

كما ألقت سعاد خلو رئيسة المكتب التنظيمي للمرأة في حزب سوريا المستقبل، كلمة شرحت فيه تطلعات الحزب فيما يخص موضوع المرأة السوريّة، وسعيه لحمايتها من العادات والتقاليد العشائرية القديمة.

وجرت خلال الملتقى العديد من المداخلات والحوارات والمناقشات التي تركزت بمجملها حول وضع المرأة وطبيعة الخطوات الواجب القيام بها من أجل زيادة مشاركتها في كافة المجالات.

ويأتي هذا الملتقى بهدف مناقشة الأوضاع السياسيّة والمستجدّات الأخيرة التي شهدتها الساحة السوريّة. وللتعريف بأهداف ومبادئ حزب سوريا المستقبل والذي يعتبر شريكاً مهمّاً في العمليّة السياسيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة