الرئيسيةحوارانضمام أكثر من 3000 لمجلس شباب سوريا

انضمام أكثر من 3000 لمجلس شباب سوريا

الحسكة- يعتبر الشباب من أهم الفئات كونهم الفئة التي تقود المجتمع، فمتى ما أنشئ وبني على أيادي وأفكار سليمة ونهج تحرري وأساس تنظيمي متين سنحقق التطور.

وفي لقاء مع محمد عجور الرئيس المشترك لمجلس شباب سوريا الديمقراطية في الحسكة تحدث لنا عن أهمية دور الشباب الذي عده الأساس في المجتمع وقيادته، والشباب لعب دوراً عميقاً وأساسياً في ثورة التحرر فمنهم من قاتل بكل شجاعة على الجبهات ومنهم من نظم نفسه لقيادة المرحلة الحالية ومرحلة تنظيم ما بعد انتهاء الأزمة لحين وضع الأسس النهائية.

وأشار عجور أن الشباب قام بعدة انتفاضات وحركات ونشاطات ساهمت بتحقيق نقلة نوعية على المستوى التنظيمي والثقافي بالمنطقة من خلال حركة الشبيبة العربية والسريانية وحركات الطلبة في إطار مجلس شباب سوريا الديمقراطية، وحاليا في المجلس نقوم بأخذ رأي الشباب وتطلعاتهم في الوضع السياسي وكذلك مقترحاتهم بعد أن كانت السياسة حكراً على فئة معينة في السنوات السابقة التي خلت. ومن خلال لجان المجلس انضم ما يقارب 3000 شاب من منطقة دير الزور فقط، وبعد انضمامهم وإيمانهم بمبادئ الحرية والديمقراطية إلا أنه يجد في عقولهم بعض الأفكار المتطرفة نتيجة التخويف الذي مارسه عليهم الإرهاب وعلى هذا قمنا بإعطائهم المحاضرات والدروس وتنظيمهم وتصفية أفكارهم وتنقيتها وتنوير عقولهم، ونستقبل يومياً المئات من الشباب للتطوع في المجالس في المقاطعات كافة.

وبدوره ذكر المتطوع محمد عباس أنه انضم للمجلس للاستفادة من طاقاته وتوظيفها وكذلك مساعدة الأهالي من خلال حملات التوعية والمشاريع والنشاطات والاستماع لمشاكل الشباب والمشاركة في حلها، ودعا الشباب للانضمام للمجلس لمساندتهم وتوعيتهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية