الرئيسيةاخبارالإعلان عن تشكيل لواء جديد يضم 800 مقاتلاً من أبناء مدينة الرقة

الإعلان عن تشكيل لواء جديد يضم 800 مقاتلاً من أبناء مدينة الرقة

بعد الانضمامات الأخيرة التي شهدتها صفوف قوات سوريا الديمقراطية من أبناء مدينة الرقة وريفها، تم اليوم الإعلان عن تشكيل لواء كامل يضم هذه المجاميع من الشباب الغيور على بلاده وتشكيل ثلاثة أفواج ضمن هذا اللواء، حملت أسماء الشهداء “الشهيد دليل عزيز” ،”الشهيد الند “،” الشهيد قهرمان”.

ضمت الأفواج الثلاثة 800 مقاتلاً من مدينة الرقة وريفها، وسيتلقى المقاتلون تدريبات عسكرية مكثفة وتدريبات على استخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكيفية التعامل مع المدنيين في فترتي الحرب والسلم لمدة 40 يوماً.

وجاء الإعلان عن تشكيل هذا اللواء بمراسم رسمية وبحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ مدينة الرقة وريفها وحشد من ذوي المقاتلين.

وبعد عرض عسكري قدمه مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية، ألقت “زنارين قامشلو” القيادية في قوات سوريا الديمقراطية كلمة جاء بها: “إن هذا اليوم هو يوم العزة والشهادة والشهامة والكبرياء، اليوم هو يوم إعلان ثلاثة أفواج في ساحة مدينة الرقة، وإننا نهنئ لهؤلاء الأبطال اللذين يقفون في هذا المكان، ونبارك لهم انضمامهم ونرحب بهم بيننا كأبناء لنا يساندوننا في مسيرتنا وهدفنا الذي أطلقناه وهو التعايش السلمي بين الشعوب كافة”.

وأضافت زنارين قائلةً: “لولا الشهداء الفدائيين الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من أجلنا، ما كنا اجتمعنا في هذا المكان، ولولا شعبنا الذي وقف إلى جانبنا لم نصل لهذه المرحلة التاريخية من حياتنا ونحن على مشارف النصر على الإرهاب في بلادنا”.

وانتهت المراسم بأداء القسم العسكري بالحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية