الرئيسيةمنوعاتالمياه تصل كل أحياء الرقة

المياه تصل كل أحياء الرقة

الرقة- بتوجيه من مجلس الرقة المدني تتابع لجنة إعادة الإعمار عملها في تأهيل خطوط المياه وتوصيلها إلى المدينة بشكل صحي وسليم والتأكد من صحة المياه لسلامة المواطنين، وبعد أن توفرت جميع أنواع الأنابيب وقطع التبديل أصبح العمل أفضل بوجود شيء بديل عن التالف.

تحدث لنا مدير مشروع المياه والصرف الصحي “عبد الله العمر” عن آلية العمل التي تسير عليها لجنة إعادة الإعمار في الرقة حول مشروع المياه وقال: بدأ المشروع بشكل فعلي 2018/6/20 وذلك لتأمين المستلزمات الأساسية للمشروع منها قطع تبديلية وأنابيب بلاستيكية بكافة أحجامها ووصلات حديدية وتأمين العدد الكافي من العمال وذوي الخبرة في مجال تمديد أنابيب المياه والآليات الكافية والتأكد من نظافة الأراضي من الألغام التي زرعها إرهابي داعش في الطرقات.

وأشار “العمر” قائلاً: تم توصيل المياه إلى الخطوط الرئيسية وجميع أحياء المدينة في تاريخ 2018/7/31، واليوم بدأ العمل على إصلاح المشاكل الصغيرة وذلك عن طريق إخبار الأهالي للجنة.

وعن المشاكل التي تواجههم قال “العمر”: توصيل المياه للطوابق العلوية وذلك بسبب ضعف ضغط المياه، واكد العمر وقال في الأيام القادمة سوف يتم زيادة ضغط المياه بهدف إيصال المياه للطوابق العلوية، عندما ننتهي من زيادة الضغط نكون قد انتهينا من المرحلة الأخيرة وتكون المياه بجميع منازل الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.