الرئيسيةاخبارتوزيع 10آلاف حصة غذائية على أحياء الرقة

توزيع 10آلاف حصة غذائية على أحياء الرقة

نظراً لصعوبة المعيشة والمعاناة التي يعيشها سكان مدينة الرقة تقوم الجمعيات المنظمات الدولية والمحلية بتوزيع الإغاثة على السكان والسعي لمساعدتهم، وذلك بالتنسيق مع لجنة الإغاثة ومكتب المنظمات والشؤون الإنسانية في مجلس الرقة المدني.

وعن آلية توزيع الإغاثة تحدثت “غفران الأحمد” من مكتب المنظمات والشؤون الإنسانية في مجلس الرقة المدني أنه ومنذ بداية شهر تموز تم استلام 10 آلاف سلة غذائية من جمعية المودة وروج أفا بالتعاون مع البرنامج الغذائي العالمي، توزعت هذه السلال في مدينة الرقة وريفها حيث كانت حصة الريف الشمالي والريف الغربي 4 آلاف سلة وبالمدينة 6 آلاف سلة في حي النهضة والانتفاضة ومركز المدينة، أيضاً قامت منظمة المير سكور وجمعية الفرات بتوزيع 1158 سلة غذائية في حي رميلة.

وأوضحت لنا “الأحمد” في سياق حديثها: تقوم منظمة الكون سيرن بتوزيع كرت مول في منطقة الرومانية والحصيوة ومفرق الحصيوة والطيار وبين الجسرين وشارع هشام بن عبد الملك، ويشمل هذا الكرت لكل فرد من العائلة 5000 ل.س. وكان دور مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني هو الرقابة على الأسعار في المولات المعتمدة في المنظمة.

وتابعت “الأحمد” حديثها قائلة: قامت منظمة إن آر سي بتوزيع كرت كاش بقيمة 59,000 شملت هذه الدفعة 90% من الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

أنهت “الأحمد” كلامها مناشدة المنظمات الإنسانية لدخول بعض الأحياء بالرقة التي لم تصلها أي منظمة ولا أي مساعدة ومن المناطق التي لم تصلها المنظمات هي حي النهضة والثكنة وحارة البدو ومركز المدينة، ونتمنى أن يدخلوا هذه المناطق للاطلاع على أوضاع المواطنين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية