الرئيسيةمنوعاتمجلس المرأة يفتتح بيت المونة في مدينة الطبقة

مجلس المرأة يفتتح بيت المونة في مدينة الطبقة

الطبقة- ضمن مجموعة من الفعاليات التي تقوم بها دار المرأة في مدينة الطبقة بالتعاون مع الإدارة المدنية لتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع. افتتحت اليوم فعالية جديدة بعنوان ’’ بيت المونة لكل بيت’’ وذلك في حي الإسكندرية جنوب الطبقة.

بدأت هذه الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء. ثم ألقت كلمة الافتتاح سعاد الخليل باسم مجلس المرأة في الطبقة أكدت فيها على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع والمساهمة في تطوره لصيح أفضل مما كان عليها في السنوات الماضية وذلك بتضافر جهود كل من المرأة والرجل للدفع بالمجتمع نحو أفضل ما يمكن أن يصل إليه من تقدم.

وأشارت الخليل أنه خلال السنة الماضية شهدنا تطور ملحوظ في مجال تحرر المرة وحصولها على كامل حقوقها وأداها لواجباتها على أكمل وجه، إن هذا كل تم بعد تحرير هذه المنطقة من إرهابي داعش الذين سلبوا المرأة كافة حقوقها.

وعن هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في الطبقة تحدثت الإدارية في دار المرأة ضحى خليفة: تتضمن هذه الفعالية تدريب النساء على كيفية عمل ما يلزم البيت من مواد وأغذية يمكن الاستفادة منها وقت موسمها وتخزينها وتعليبها بطرق صحية سهلة للاستفادة منها في الأوقات التي لا تتوفر فيها هذه الأغذية خاصة في وقت الشتاء ومن هذه الأغذية (المربيات والخضروات بشكل عام والفواكه وغيرها من الأطعمة التي تتوفر بكثر في فصل الصيف). وأيضا نقوم بهذا العمل للاستفادة منه مادياً في مساعدة العائلات الفقيرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية