الرئيسيةاخبار114 مقاتلاً ينهون دورتهم التدريبية

114 مقاتلاً ينهون دورتهم التدريبية

الحسكة- خرّجت اليوم السبت أكاديميتي الشهيدة “سوزدار” والشهيدة “فيان عنترية” شرق مدينة عامودا بالحسكة دورتان تدريبيتان ضمتا 114مقاتلاً تلقوا تدريبات عسكرية ودروساً سياسية مدة 60 يوماً، حملتا اسمي الشهيد “رستم كوجر والشهيد “أبو حلب”.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلون وألقيت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي “دليل جراف” بارك للمقاتلين تخريجهم وطالبهم بتطبيق جميع المبادئ والقيم التي تعلموها هنا في حياتهم الاجتماعية، ونوه إلى أنهم كمقاتلين بحاجة إلى هكذا دورات فالتدريب أساس بناء الجيوش ويجب عليهم أن يكون على أتم الجاهزية لرد أي عدوان، فمهمة حماية هذه الأرض تقع على عاتقهم.

وتحدث المدرب العسكري “فؤاد بروش” عن التدريبات التي تلقاها المقاتلون: خضع المقاتلون لتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة منها والثقيلة كالبندقية والرشاش والقاذف والدوشكا بالإضافة إلى التدرب على نصب الكمائن وطرق التسلل والتكتيكات العسكرية.

وفي ختام المراسيم أدى المقاتلون القسم العسكري وعاهدوا ببذل كل ما يملكون في سبيل بناء سوريا الحرة الديمقراطية وتحرير جميع المناطق من الإرهاب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية