الرئيسيةمنوعات160 عائلة تعود إلى قرية البحرة

160 عائلة تعود إلى قرية البحرة

الحسكة- عاد أهالي قرية البحرة التابعة لناحية الهول شرقي الحسكة إلى قريتهم والتي تحررت منذ عام من إرهابيي داعش. ولموقع القرية الاستراتيجي على الحدود العراقية السورية والتي اتخذتها القوات نقطة انطلاق لها ولسلامة الأهالي لم يسمح لهم بالعودة إلى القرية.

واليوم وبعد أن تم تأمين المنطقة وإبعاد داعش عنها أعادت قوات سوريا الديمقراطية أهالي القرية. عقدت اجتماعاً مع الأهالي بدأ بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وألقى عمار الموسى نائب رئيس بلدية ناحية الهول كلمة تحدث فيها عن الوضع السياسي وزيارة وفد الإدارة الذاتية لدمشق وطمأن الأهالي بعد تخوفهم من عودة النظام لمناطقنا.

وبارك زياد الحسن رئيس مجلس ناحية الهول للأهالي بعودتهم حتى يتمكنوا من حضور العيد بمنازلهم، ووعدهم في الأيام القريبة سيتم تحويل القرية إلى بلدة وافتتاح عدد من المراكز الخدمية والإدارية وكذلك تشكيل كومينات ومجالس حتى يتمكنوا من تسيير أعمالهم بأنفسهم.

ومن جهته عبر أحمد الحسين أحد الأهالي عن فرحته بعودته بعد أن كان يقطن في مخيم الهول وتقدم بالشكر لكل من ساهم في تحريرهم من الإرهاب وإعادة ممتلكاتهم لهم. وقال الحسن نحن نقدر ونثمن خوف القوات علينا من الخلايا الإرهابية ومدى حرصهم على سلامتنا وسلامة ممتلكاتنا.

هذا ويسكن قرية البحرة على 360 عائلة، عاد منهم ما يقارب 160 عائلة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية