الرئيسيةبانوراما ووثائقياتمقاتل من بلدي

مقاتل من بلدي

“تيسير أحمد مصطفى” أحد أبناء مدينة الحسكة انضم لقوات سوريا الديمقراطية منذ بداية تشكيل القوات والإعلان عنها وقد تلقى دورة عسكرية في أكاديميات قوات سوريا الديمقراطية تلقى فيها تدريبات عسكرية على مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ودروساً سياسة وعن أخلاقيات قوات سوريا الديمقراطية والأمة الديمقراطية.

شارك مصطفى في العديد من المعارك، في معارك دير الزور والشدادي والرقة والتي أصيب فيها بطلقة قناص في يده اليسرى عند منطقة الكورنيش بتاريخ ٢٠١٧/٧/٢٧ وتم نقله على إثرها إلى المشفى الميداني ومن ثم إلى دار الجرحى في غويران في الحسكة.

يخبرنا المقاتل الجريح مصطفى وهو يستذكر أحداث إصابته: لقد كنا سبعة مقاتلين نستعد لاقتحام مبنى في منطقة الكورنيش في الرقة، جاء الأمر بأن نقوم بالاقتحام وعند محاولتنا للاقتحام أصبت بطلقة قناص في كتفي اليسرى وقام رفاقي بحملي إلى خلف الساتر كانوا ثلاثة واحد جاثي على ركبته يطلق النار ليأمن التغطية النارية والثاني واقف مع رشاش يطلق النار وأما الثالث فحملني على ظهره وأخرجوني من هناك ورفاقنا البقية استمروا في عملية الاقتحام بعد أن تأكدوا أني أصبحت في مأمن.

وتابع المقاتل مصطفى حديثه: بعد إصابتي ونقلي لدار الجرحى استمررت في الذهاب للجبهة كل فترة وفور شفائي بشكل كامل سأعود لمجموعتي وأتابع ما بدأت به.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية