الرئيسيةحوارانتشال 1800 جثة من مقابر متفرقة في الرقة

انتشال 1800 جثة من مقابر متفرقة في الرقة

الرقة- يستمر فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني بانتشال الجثث من المقابر الجماعية التي تم حفرها أثناء المعارك في الجوامع والحدائق والبيوت.

وبدعوى من الأهالي بدأ فريق الاستجابة الأولية بالعمل في مقبرة الجامع العتيق الذي يقع في الجهة الشرقية من مدينة الرقة.

وتحدث للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قائد فريق الاستجابة الأولية “ياسر الخميس” أن عدد المقابر في مدينة الرقة وصل ل 10 مقابر جماعية وتم انهاء العمل في 5 مقابر إضافة إلى إخراج المدنيين من تحت الركام في البيوت المدمرة.

أضاف الخميس إن هذه المقبرة تحوي على مقابر عشوائية ومقابر نظامية وتحتوي على أكثر من ٥٠ قبر أغلبهم مدنيين وسيتم تسليمهم إلى أهلهم ليدفنوهم.

نوه الخميس أن فريق الاستجابة يعمل في عدة أماكن في المدينة في حي البدو وعند الحديقة البيضاء ويتم العمل عليها وتم انتشال ما يقارب 1800 جثة من قبل الفريق ودفنهم في مقبرة خاصة تم تجهيزها بالقرب من تل البيعة بعد توثيق الجثث في محاضر رسمية وتصويرها والجثث التي توجد معها بيانات يتم حفظها وتوثيقها لدى المكتب الشرعي التابع لفريق الاستجابة. ودعا الخميس كل الأهالي ممن لهم جثث في هذه المقبرة لاستلامهم ودفنهم.

محمد طه أحد المدنيين تم دفن أمه في مقبرة الجامع القديم أثناء الاشتباكات التي كانت تحصل قرب مقبرة تل البيعة بين إرهابيي داعش والنظام السوري في عام ٢٠١٥ بالقرب من الفرقة 17، جاء لينقل جثمانها. وتوجه بالشكر لفرق الاستجابة على المجهود الكبير الذي يبذلونه في عملهم.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية