الرئيسيةاخبارتوضيح لجنة الصحة حول حالات التسمم التي حصلت بحي الثكنة

توضيح لجنة الصحة حول حالات التسمم التي حصلت بحي الثكنة

الرقة- بعد أن تداولت وسائل الإعلام على مواقع التواصل الاجتماعي الشائعات التي تحدثت عن إصابة أكثر من 200 مواطن من أبناء الرقة بحالات تسمم في حي الثكنة نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

أوضح رئيس لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني الدكتور” أحمد إسماعيل” بأن لجنة الصحة قامت بجولة ميدانية في أحياء مدينة الرقة وريفها للتأكد من هذه الشائعة وتبين بإن هذا الخبر عار عن الصحة، وهدفه بث الفتن والفوضى في المدينة من قبل بعض الصفحات المعارضة، وقال الدكتور “احمد” بأن حالات التسمم بسبب الأطعمة، نتيجة تناول بعض الأطعمة الدسمة والحلوى في فترة العيد مما أدى إلى حالات إلتهاب أمعاء .

وأكد “الإسماعيل” بأنه تمت معالجة هذه الحالات التي لا يتجاوز عددها 10 تم معالجة أربع حالات والإبقاء على حالتين في المشفى بسبب تأخرهم في أخذ العلاج.

وقال الدكتور” الإسماعيل” في نهاية حديثه: لو أن هذا التسمم نتيجة المياه لأصيب أكثر من 1000 شخص على الأقل في مدينة الرقة علماً بأن هذا الحي يسكنه ما يقارب 1200 نسمة.

وفي ختام حديثه أكد “الاسماعيل” على عدم تصديق القنوات والصفحات المعارضة فهي تحاول زرع الفتنة بين الأهالي والمجالس في مدينة الرقة ونحن كلجنة صحة نقدم ما نستطيع لمنع هذه الحالات بجميع أنواعها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية