الرئيسيةنشاطات المركز الثقافي يحيي تراث المدينة الشعبي

 المركز الثقافي يحيي تراث المدينة الشعبي

الطبقة-يعتبر المركز الثقافي في الطبقة من أكبر دور الثقافة في شمال سوريا، وبقي لسنوات عديدة مضت، ملتقىً ومنبراً لكثير من الأُدباء والشعراء والكتاب الذين سكنوا مدينة الطبقة.

حيث كانت مكتبة المركز الثقافي قبلة لرواد العلم والمعرفة من الأهالي وخاصة الجيل المتعلم. لكن هذا الصرح الهام تعرض للتخريب من قبل مرتزقة الجيش الحر وإرهابيي داعش الذي حوله مقراً لعمليتهم الإجرامية بعد أن كان صرحاً من صروح العلم والمعرفة.

غير أن هذ الوضع تغير بعد تحرير المدينة من قبل قوات سوريا الديمقراطية حيث باشرت لجنة الثقافة والفن بإعادة ترميمه وتأهيله.

واليوم وبجهود عظيمة ومستمرة تبذلها لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية في الطبقة، عاد المركز الثقافي ليأخذ دوره الرائد في أحياء التراث الشعبي للمدينة مع استمرار عمليات تأهيل المركز الثقافي.

وأكد عضو الرئاسة المشتركة للجنة الثقافة والفن “مثنى محمد” أن الحياة عادة بالفعل للمركز الثقافي عبر استقبال العديد من المواهب التي يتمز بها أبناء المدينة كالرقص الشعبي والرسم وفن الخط والغناء وغيرها من المواهب التي وجدت من يرعاها ويهتم بها مما دفع العديد من أطفال المدينة للالتحاق بالمركز الثقافي للتعبير عن مواهبهم. كما تم تشكيل عدة فرق للفنون الشعبية من أطفال المدينة ويتلقى هؤلاء الأطفال التدريب من قِبل مدربين مُختصين من قبل لجن الثقافة والفن.

وعبر الأطفال عن فرحهم وسعادتهم بالتدريب الذي يتلقونه في المركز الثقافي لتطوير مواهبهم ورعاية إبداعاتهم.

 المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية