الرئيسيةمنوعاتافتتاح محولة كهرباء “العشرة كيلو” في مدينة الطبقة

افتتاح محولة كهرباء “العشرة كيلو” في مدينة الطبقة

افتتحت اليوم مديرية الكهرباء التابعة للإدارة المدنية في مدينة الطبقة محولة كهرباء في ساحة التحويل في سد الفرات وذلك ضمن حفل حضره العديد من شخصيات الإدارة المدنية وعمال سد الفرات.

 بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت استذكار لأرواح الشهداء ثم تحدث “علي حبش” الرئاسة المشتركة للجنة الكهرباء التابعة للإدارة المدنية في مدينة الطبقة قائلاً: قمنا بإعادة تأهيل محولة الكهرباء(العشرة كيلو) التي كانت معطلة منذ ثماني سنوات وقمنا بإعادة صينتها من جديد من أجل توصيل الكهرباء للمناطق التي لم تصلها الكهرباء بعد، ولحل مشكلة انقطاع  التيار الكهربائي المتواصل على مدينة الطبقة واليوم وبجهود جبارة وبالإمكانيات المتوفرة لدينا من خبراء ومهندسين وعاملين قمنا بافتتاح هذه المحولة الكهربائية  لنقوم بتخفيض ساعات التقنين على المدينة.

وأشار حبش إلى أن المحولة ستقوم بتزويد الكهرباء للريف الغربي والشمالي لمدينة الطبقة ومنها قرى البو عاصي وابو هريرة وغيرها من القرى التي لم يصلها التيار الكهربائي.

وفي ختام حديثه قال: نسعى جاهدين إلى إعادة كافة المحولات الكهربائية إلى العمل من جديد من أجل توصيل التيار الكهربائي إلى مدينة الرقة وإعادة صيانة المحولات الموجودة في سد الفرات وذلك بجهود العاملين من مهندسين وفنين وخبراء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية