الرئيسيةمنوعاتمقاتلو قوات الدفاع الذاتي يحمون أرضهم وشعبهم

مقاتلو قوات الدفاع الذاتي يحمون أرضهم وشعبهم

الطبقة- لايزال أبناء مدينة الطبقة يتوافدون على مركز الدفاع الذاتي في المدينة، لأداء واجبهم في حماية أرضهم والدفاع عن شعبهم ممن يحاول الاعتداء والعدوان عليه.

فبعد أن أنهوا تدريباتهم الفكرية والسياسية وتدربوا على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في أكاديمية الشهيد بشار جريبة في ريف الطبقة. اليوم يقفون بكل شموخ على مداخل المدينة وعلى حدودها لحمايتها والدفاع عنها.

والتقينا بمجوعة من أبناء مدينة الطبقة الذين التحقوا بواجب الدفاع الذاتي ويقومون بأداء واجبهم في حماية سد الفرات مدخل المدينة الشمالي.

تحدث لنا المقاتل “ابراهيم الحسن” قائلاً: التحقت بواجب الدفاع الذاتي قبل أربعة أشهر وبعد أن انهيت التدريبات العسكرية انتقلت مع مجموعة من رفاقي لسد الفرات، حيث كانت مهمتنا في هذا المكان هي حماية السد أولاً ثم تنظيم مرور الآليات الثقيلة على جسم السد حتى لا يتعرض لضغط شديد من الاثقال التي قد توثر على بنية السد.

كما عبر المقاتل “احمد عليوي” وهو من أبناء الطبقة عن سعادته في أدائه لواجبه في حماية أهله وأرضه وخاصة بعد إنهائه لتدريباته العسكرية التي دامت لمدة 45 يوم في أكاديمية الشهيد بشار جريبه في الطبقة، دعا عليوي أبناء مدينته للالتحاق بواجب الدفاع الذاتي لأنه واجب مقدس ويجب على الجميع أدائه لصون وحماية هذا الوطن.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية