الرئيسيةمنوعاتتدريبات فوج الشهيد عبد الحكيم باكور

تدريبات فوج الشهيد عبد الحكيم باكور

الطبقة- شكلت قوات سوريا الديمقراطية أفواجاً عسكرية في مدينة الطبقة في إطار دحر الإرهاب وتقديم الدعم وتعزيز قواتها في المنطقة ومنها الفوج الثالث الذي حمل اسم الشهيد “عبد الحليم بكور” وهو من الأفواج المشاركة في حملة الرقة وعاصفة الجزيرة، تأسس الفوج منذ عام وخرج دورتان تدريبيتان حملتا اسمي الشهيد “قنديل سلحبية” والشهيد “فياض الشبلي” بعدد 500 مقاتل.

خضع المقاتلون للتدريبات العسكرية وتطبيقاتها ومحاضرات سياسية ودروس تثقيفية، مدة كل دورة 45 يوماً، قدم فوج الشهيد “عبد الكريم بكور” خلال مشاركته في الحملات العسكرية، 50 شهيداً و40 جريحاً.

المقاتلون على استعداد تام للمشاركة في دحر الإرهاب وكل من يحاول العبث بأمن واستقرار المنطقة على حد قول “أبو عجاج” قائد فوج “عبد الحكيم بكور” وتلقوا دروساً سياسية وتكتيكات عسكرية في التعامل مع المدنيين أثناء المعارك، تدريب على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتحدث “حسين ساجر” من سكان قرية حطين شمالي مدينة الرقة أحد المقاتلين في الفوج: انضممت لقوات سوريا الديمقراطية لتحرير المنطقة والشعوب من الظلم والاستبداد والإرهاب الذي عاث فساداً وتخريباً وقتل الأبرياء وافتعل بأبشع الجرائم ضد الإنسانية.

وأكد ساجر على حمل السلاح لتحرير آخر شبر من أرضنا وتخليصها من الظلام الذي يخيم عليها، وتحرير باقي المناطق التي ماتزال تحت سيطرة الإرهاب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية