الرئيسيةاخبار“80” ألف طالب تستقبلهم مدارس الرقة في يومها الأول

“80” ألف طالب تستقبلهم مدارس الرقة في يومها الأول

الرقة – بعد الجهود الجبارة التي بذلتها “لجنة التربية والتعليم” في إعادة تأهيل المعلمين من خلال دورات منهجية تدريبية كانت قد افتتحتها خلال العطلة الصيفية السابقة، وبعد العمل والمجهود الكبير الذي تعمل عليه المنظمات الإنسانية بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني لإعادة تأهيل المدارس.

تفتح مدارس الرقة أبوابها من جديد بعد أن كانت عبارة عن أبنية خاوية ممتلئة بالألغام ومخلفات الحرب والأنفاق، بات ضجيج الأطفال يشق صمتها من جديد.

“لجنة التربية والتعليم” أعلنت افتتاح العديد من المدارس بتاريخ 16/9/2018 في مركز مدينة الرقة وتعمل حالياً على ترميم باقي المدارس، والمدارس التي استقبلت الطلاب هي: الأندلس (التي استقبلت ما يقارب ال 400 تلميذ في يومها الأول) – البحتري – الخوارزمي- مصعب بن عمير.

“الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم” في مجلس الرقة المدني ” ميادة الشيخ” أكدت أنه تم افتتاح المدارس بعد الانتهاء من الدورات التأهيلية للمعلمين، وترميم ما يقارب 40 مدرسة في المدينة ووصل عدد الطلاب في اليوم الأول إلى “80” ألف طالب في المدينة وريفها، ومن المرجح أن يزداد العدد في الأيام القليلة القادمة.

وعن آلية عمل التربية فيما يخص الأعداد الكبيرة للطلاب واستيعابها أشارت ” الشيخ ” إلى أنهم سيعتمدون نظام الفوجين للطلاب لحين الانتهاء من عمليات الترميم بشكل كامل، والمنهاج المقدم للطلاب هو منهاج وزارة التربية السورية وسيتم توزيعه حين يستقر عدد التلاميذ في المدارس.

“صالح السلمو” متحدث (مدير سابقاً) مدرسة الأندلس شكر “لجنة التربية والتعليم” والمنظمات الإنسانية على جهودهم المبذولة في افتتاح المدارس والنهوض بالتعليم لأن ما خلفه داعش من دمار للمدارس ومحاربتها للعلم كان الهدف منه القضاء على العقول المفكرة ونشر الجهل في المجتمع، على حد قوله.

ودعت ” لجنة التربية والتعليم” الأهالي إلى إرسال أطفالهم إلى المدارس وخاصة الذين يعملون في مجالات مختلفة، لأن التعليم يبقى الوسيلة الوحيدة في تكوين جيل مثقف وناجح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية