الرئيسيةمنوعاتافتتاح مستوصف الشعب في بلدة “تل طويل”

افتتاح مستوصف الشعب في بلدة “تل طويل”

الحسكة– تواصل الإدارة الذاتية مساعيها في بناء مجتمع ديمقراطي حر من خلال استمرارها بفتح مؤسسات جديدة في أماكن يختلف بعدها وقربها عن مدينة الحسكة.

 وتولي الإدارة الذاتية المنشآت الصحية أولوية قصوى لما لها من أهمية في الحفاظ على حياة الناس، حيث تفتتح مستوصفات طبية في مختلف المناطق والبلدات؛ إيماناً منها بأن المجتمع المتطور هو المجتمع السليم صحياً.

“مستوصف الشعب” في بلدة “تل طويل” الواقعة شمال مدينة الحسكة نموذج جديد لما تسعى له الإدارة الذاتية من نشر مراكز صحية في مختلف المناطق.

حيث تم افتتاح هذا المستوصف بحضور رسمي وشعبي وهيئات إدارية ومؤسسات عسكرية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء أُلقيت كلمة باسم إدارة مقاطعة الحسكة جاءت على لسان الرئيس المشترك لإدارتها “عبد الغني أوسو” بارك لأهالي تل طويل هذا الافتتاح الذي يعتبر إنجازاً بحد ذاته، ووفاءً لتضحيات الشهداء.

وتمنى “أوسو” من الكادر الطبي العامل في المستوصف الجديد بذل أقصى جهودهم لخدمة الأهالي.

بدورها رحّبت الرئيس المشترك لمجلس بلدة “تل طويل” “كافية خلف” بالحضور وشكرت الإدارة الذاتية في الحسكة ومديرية الصحة على إنشاء المستوصف الصحي، وتمنّت للكادر الطبي النجاح في عملهم وشدّدت على ضرورة الالتزام بمبادئ العمل الطبي وإنسانيته في الدرجة الأولى.

والجدير بالذكر أن المستوصف يعمل حالياً بكادر طبي مؤلف من طبيبين وثلاثة ممرضين لديهم القدرة والكفاءة لتقديم الرعاية الصحية والإسعافات الأولية للمرضى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية