الرئيسيةمنوعاتالتدريبات العسكرية في فوج الشهيد “قهرمان”

التدريبات العسكرية في فوج الشهيد “قهرمان”

الرقة- بعزيمة وإصرار يتابع مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية تدريباتهم على جميع المستويات الفكرية والعسكرية والتربوية إيماناً منهم بقضية شعبهم المظلوم وتطلعاً نحو بناء سوريا حرة ديمقراطية.

“حسين الحمود” مدرب في فوج الشهيد قهرمان التابع للواء الشهيد إيلان كوباني تحدث قائلاً: نحن ضمن إحدى الدورات التدريبية لإعداد /240/ مقاتلاً من أبناء مدينة الرقة وريفها، قرروا أن يضعوا أنفسهم في خدمة الوطن عبر الالتحاق بقوات سوريا الديمقراطية.

وعن أهمية الدورة والجوانب التي تغطيها قال “الحمود”: “تكمن أهمية مثل هذه الدورات في طبيعة الدروس السياسية والفكرية والعسكرية التي تعرّف المقاتلين بمعاني الحياة الإنسانية والأسس والضوابط الأخلاقية التي يجب مراعاتها عند أداء مهامهم وواجباتهم الوطنية، إضافةً إلى التكتيكات والتدريبات العسكرية التي تعلمهم القواعد الصحيحة لتوظيف السلاح في أرض المعركة”.

“حيدر علي” أحد المقاتلين المنتسبين لهذه الدورة تحدث: أنا من أبناء مدينة الرقة انتسبت لهذه الدورة لأطور ذاتي فكرياً وعسكرياً وأكون قادراً على خدمة أبناء شعبي بالشكل الأمثل، ولقد تعلمت في هذه الدورة خلال/40/ يوم مضت النقد والنقد الذاتي وتقبل رأي الآخرين وأسلوب الحوار والتعامل المبني على الاحترام والانضباط وروح الرفاقية، واكتسبت خبرة كبيرة في كيفية استخدام السلاح وكيف أحمي رفاقي وتعلمنا طرق وأساليب قتالية لم نكن نعرفها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية