الرئيسيةمنوعات/2200/ دفتر لواجب الدفاع الذاتي في الطبقة

/2200/ دفتر لواجب الدفاع الذاتي في الطبقة

الطبقة- يستمر مركز الدفاع والحماية الذاتية في منطقة الطبقة باستقبال الشباب الذين هم ضمن السن القانوني لواجب الدفاع الذاتي، حيث يستقبل المركز يومياً الشباب الذين يقدمون من مدينة الطبقة وريفها وذلك بهدف استخراج دفاتر الدفاع الذاتي مع اقتراب الدورة الثانية التي سوف تعلن عنها أكاديمية “بشار الجريبة” التابعة لمركز الدفاع والحماية الذاتية.

وجاء التزايد بعد الدورات والأكاديميات التي افتتحت في مدينة الطبقة وريفها. ‘‘حسن نصر’’ الرئيس المشترك في اللجنة الدفاع والحماية الذاتية في الطبقة قال: إن لجنة الدفاع تستقبل يومياً من 15 إلى 20 من الشباب الذين يلتحقون بواجب الدفاع الذاتي ولاستخراج دفاتر التجنيد من الطبقة وريفها، وقد كان العدد في عام 2017 قليل حيث افتتحت أول دورة للدفاع الذاتي ضمت من 74 مقاتلاً، وقد بلغ العدد الشباب الذين أجذوا دفاتر لهم للدفاع الذاتي في عام 2017، /505/ دفاتر، أما من تاريخ 1/1/2018 حتى تاريخ 15/ 9/2018، بلغ العدد /2200/ دفتر والعدد في تزايد مستمر. ونحن بصدد افتتاح الدورة الرابعة من واجب الدفاع الذاتي في أكاديمية الشهيد بشار جريبة.

المعلم محمد الحسن أحد المراجعين لمركز واجب الدفاع الذاتي أكد بأنه الآن يعمل تقديم أوراقه ليتمكن من التأجيل عن الخدمة كونه يعمل معلم صف ويقدم واجبه في تدريس الطلبة.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية