الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات متقطّعة بين مقاتلينا وعناصر من تنظيم “داعش” الإرهابيّ، فيما عمد الأخير إلى قصف مواقع قوّاتنا بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، كما استخدم سلاح القنّاصة، ولكن لم تسفر عن أيّة أضرار تذكر، فيما تصدّى مقاتلونا هجوماً للتنظيم الإرهابيّ، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

بالتزامن، قصفت قوّات التّحالف الدّوليّ مواقع وتحصينات الإرهابيّين بصاروخين نوع “هايمرز”، استهدف احداها مجموعتين من عناصر التنظيم الإرهابيّ فأوقعهم جميعهم قتلى، فيما دمّر الثاني موقعاً كان يتحصّن فيه الإرهابيّون.

ومازالت المنطقة تشهد اشتباكات متقطّعة بين الحين والآخر، يتخلّلها قصف مدفعيّ متبادل.

وفي ساعات الصباح حاول التنظيم الإرهابيّ شنّ هجوم معاكس على مواقع مقاتلينا جنوب قرية السوسة، مستخدماً الأسلحة الثقيلة، لكن تصدّى له مقاتلينا، وأجبروهم على التراجع.

2– محور هجين: شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، وأوقعوا خسائر بين صفوفهم، لم نتمكّن من معرفتها، فيما استطاعوا تثبيت نقاط جديدة في هذا المحور. وعلى الفور، بدأت الفرق الهندسيّة بتمشيط المنطقة التي سيطر عليها مقاتلونا، وعثروا على عدّة ألغام وعبوات ناسفة، وتمكّنوا من تفجير اثنتين منها وتفكيك أربعة أخرى.

كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات جوّيّة على مواقع الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير سيّارة كان يستخدمها الإرهابيّون.

ويشهد هذا المحور اشتباكات متقطّعة، وسط قصف بقذائف الهاون.

حصيلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /12/ إرهابيّاً.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /3/ ضربات.

– عدد الضربات الصّاروخيّة: صاروخان من نوع “هايمرز”.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير موقعين للإرهابيّين، تدمير سيّارة.

– الألغام التي تمّ تفكيكها وتفجيرها: /6/ ألغام.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

17 تشرين الأوّل 2018