الرئيسيةاخبار“إدارة لجان الصلح” تُشكّل “مجلس للصلح” في الإدارة المدنية

“إدارة لجان الصلح” تُشكّل “مجلس للصلح” في الإدارة المدنية

الطبقة- عقدت اليوم إدارة لجان الصلح في ديوان العدالة الاجتماعية بالطبقة، اجتماعاً في مبنى الإدارة المدنية في الطبقة مع لجان الصلح المشكلة في احياء مدينة الطبقة ولجان صلح مجالس القرى والأرياف.

وكان الهدف من الاجتماع تشكيل مجلس للصلح في الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة يكون الحاضنة الأكبر لحل المشاكل التي يتعذر حلها في مجالس الأحياء والقرى بتحويلها لهذا المجلس، وبذلك تتم حل المشاكل والقضايا الخلافية في المجتمع في مجلس صلح الإدارة المدنية قبل أن تحول لإدارة لجان الصلح في ديوان العدالة ليبت فيها، إن تعذر الحل في لجان الصلح.

وبعد مناقشة النظام الداخلي والأمور التنظيمية والمسلكية تم اختيار سبعة اشخاص من لجان الصلح ليكونوا أعضاء “مجلس صلح الإدارة المدنية”.

عضو إدارة لجان الصلح في ديوان العدالة الاجتماعية “فاطمة احمد” نوّهت إلى أن الهدف من تشكيل لجان الصلح في الأحياء والقرى والمجالس هو لإعطاء دور أكبر للمجتمع لحل الخلافات التي تظهر فيه بشكل أسرع وقبل أن تتطور لمشكلات أكبر، مما يعزز وحدة المجتمع وتماسكه، كما يتم تحويل المشكلات الصعبة المتعددة الأطراف لمجلس صلح المدينة للبت فيها.

وأضافت “أحمد” قائلة: “إن النجاح الذي حققته لجان الصلح يتجلى واضحاً في عدد القضايا التي تمكنت هذه اللجان من حلها بشكل فوري مما يعكس ثقة المجتمع بها وبدورها نبذ الخلافات”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية