الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

ماتزال منطقة الاشتباكات تتعرّض منذ أكثر من 17 يوماً لعواصف رمليّة، تحدّ من الرؤية، الأمر الذي استغلّه التنظيم الإرهابيّ في شنّ هجمات مضادّة ضدّ نقاط قوّاتنا، مستخدماً العربات المفخّخة والعناصر الانتحاريّة، في ظلّ قلّة فعّاليّة طيران التّحالف الدّوليّ في شنّ هجمات على مواقعهم بسبب العاصفة. لكن مقاتلونا أفشلوا كافّة الهجمات وأوقعوا في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

فخلال يومين من الاشتباكات والمواجهات قتل أكثر من /80/ إرهابيّاً وألحقت بهم خسائر فادحة في المعدّات.

1– محور الباغوز: شنّ التنظيم الإرهابيّ هجوماً على نقاط مقاتلينا في ساعات مساء أمس، وعلى إثرها اندلعت اشتباكات عنيفة، استهدف فيها مقاتلونا 7 مواقع للإرهابيّين، واستمرّ الاشتباكات بكلّ حدّتها حتّى ساعات ظهيرة اليوم، تمكّن مقاتلونا من دحره وقتل أكثر من 17 إرهابيّاً. هذا فيما استهدفت مدفعيّة التّحالف الدّوليّ مواقع للإرهابيّين، كما دمّرت عدّة تحصينات له من قبل التّحالف بصواريخ “هايمرز”، وسط شنّ الطيران عدداً من الجوّيّة على عدد من نقاط وتمركزات الإرهابيّين، استهدفت إحداها سيّارة مفخّخة، حيث قتل سائقها.

وامتدّت الاشتباكات يوم أمس، لتطال أجنحة أخرى من خطوط التّماس، وتعتبر هذه الاشتباكات الأعنف من نوعها، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، فيما أغار طيران التّحالف الدّوليّ على عدّة مواقع، ودمّر تحصينات ونقاط لهم.

وفيما كانت الاشتباكات مستمرّة، لوحظت تحشّدات للإرهابيّين خلف خطوط الجبهة، فاستهدفتها قوّاتنا، وأوقعت عدداً من القتلى في صفوفهم، فتشتّت صفوفهم، وأفشل مقاتلونا خطط الإرهابيّين في التحضير لهجوم على مواقعنا.

وفي جهة أخرى من الجبهة، شنّ الإرهابيّون هجوماً على مواقع مقاتلينا، ولكن تمّ التصدّي له، وقتل عدد من الإرهابيّين كانوا يتجمّعون في نقطة ما وقعت جثث بعضهم في إيدي قوّاتنا، واستولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة وكميّات من الذّخيرة، فيما قصف طيران التّحالف عدّة مواقع لهم.

2– محور هجين: تصدّى مقاتلونا لهجوم واسع شنّه التنظيم الإرهابيّ على نقاط ومواقع مقاتلينا، واندلعت خلالها اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، إضافة إلى جرح عدد آخر.

وكان هذا المحور يشهد اشتباكات متقطّعة حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /37/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير 13 مبنى كان الإرهابيّون يتحصّنون فيه، إغلاق طريقين كان يستخدمه الإرهابيّون في تنقّلاتهم، تدمير 9مواقع دفاعيّة، تدمير سيّارة تحمل سلاح دوشكا.

– عدد ضربات طيران التّحالف: /14/ ضربة.

– عدد الصّواريخ التي أطلقها التّحالف الدّوليّ على مواقع الإرهابيّين: /18/ صاروخ من نوع “هايمرز”.

وخلال الاشتباكات والمعارك العنيفة المستمرّة، ارتقى /14/ من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة بعد أن أبدوا بطولات كبيرة، فيما جرح عدد آخر.

وما تزال الاشتباكات مستمرّة بكلّ ضراوتها حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

26/27 تشرين الأوّل 2018