الرئيسيةاخبارقياديّ في (قسد): استهداف تركيّا لمناطقنا هو مدّ يد العون لـ”داعش”

قياديّ في (قسد): استهداف تركيّا لمناطقنا هو مدّ يد العون لـ”داعش”

أدلى القياديّ في قوّات سوريّا الديمقراطيّة حقي كوباني بتصريح، قال فيه “بأنّ استهداف تركيّا لمدينة كوباني هو بمثابة مدّ يد العون لتنظيم داعش الإرهابيّ الذي بات يقترب من هزيمته النهائيّة بسبب الضربات القاسية التي يتلقّاها من قبل قوّاتنا”. وأضاف ” قوّاتنا كبّدت داعش خسائر كبيرة خلال حملتنا المستمرّة في دير الزور”.

ونوّه كوباني بأنّ القصف الذي طال ريف مدينة كوباني وقرى مدينة تل أبيض من قبل القوّات التركيّة اليوم؛ تزامن مع عقد الاجتماع الرّباعيّ في مدينة إسطنبول، مؤكّداً بأنّ حكومة رجب طيّب أردوغان تريد إحياء تنظيم “داعش” الإرهابيّ مرّة أخرى لرصّ صفوفه وشنّ الهجمات على المناطق الآمنة.

وأشار بأنّه على المجتمع الدّوليّ اتّخاذ الإجراءات الكفيلة لصدّ الحكومة التركيّة من مهاجمة المناطق الآمنة في سوريّا، معتبراً بأنّه في حال إقدام تركيّا على هكذا خطوة تُعدُّ بمثابة مدّ طوق النجاة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة في دير الزور، لتقوية صفوفه وشنّ هجمات على المناطق المحرّرة من قبل قوّاتنا وقوّات التّحالف الدّوليّ.

وفي ختام حديثه شدّد حقي كوباني بأنّهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال هجمات الدّولة التركيّة على مناطق الشّمال السّوريّ، إيماناً منهم بأنّ الدّفاع عن المدنيين والمناطق الآمنة حقٌّ مشروعٌ.

الجدير بالذكر أنّ تركيّا قصفت ريف مدينة كوباني وقرى تل أبيض صباح هذا اليوم، ما أدّى إلى استشهاد مقاتل من قوّات واجب الدّفاع الذّاتيّ في ريف كوباني وإصابة عدد من المدنيين بجروح.