الرئيسيةنشاطاتمجلس الصلح يباشر عمله في الإدارة المدنية في الطبقة

مجلس الصلح يباشر عمله في الإدارة المدنية في الطبقة

الطبقة – بعد تشكيله الأسبوع الماضي في مجلس الطبقة المدني من قبل إدارة لجان الصلح في ديوان العدالة الاجتماعية، مجلس الصلح في مدينة الطبقة يباشر عمله. ليكون الحاضنة الأوسع لحل المشاكل والخلافات بين أفراد المجتمع، وتحول إليه هذه المشاكل من مجالس الأحياء والقرى التي تقوم بحل المشكلات والخلافات في المجتمع بشكل مباشر فوراً حدوثها، وإن تعذر الحل تحال لمجلس صلح المدينة الذي يبت فيها ويستمع للطرفين ويسعى لإيجاد حل يرضي الطرفين، وقد أسهمت هذه المجالس بحل الكثير من المشكلات في المجتمع.

كما يمكن لأفراد المجتمع أن يعرض مشكلته على مجلس الصلح أن كانت هذه المشكلة مهمة ويمكن تأخذ أبعاد أخرى إن أُهملت أو تم تأخير حلها، وبذلك تتم حل المشاكل والقضايا الخلافية في المجتمع في مجلس صلح الإدارة المدنية قبل أن تحول لإدارة لجان الصلح في ديوان العدالة ليبت فيها أن تعذر الحل في لجان الصلح.

وأيضاً يمكن لمجلس الصلح أن يتدخل في المجتمع أن ظهرت بوادر أو أحداث قد تؤدي لمشكلات بين افراد المجتمع.

وقال “حافظ الجبل” رئيس مجلس صلح المدينة: إننا نتعاون مع مجلس صلح العشائر لحل المشكلات بين العشائر وذلك لأن لوحدة عشائر المنطقة دور كبير في الحفاظ وحدة كيان المجتمع، وهذا ما نسعى إليه عبر اللجان المشكلة في المجتمع والتي كان الهدف من تشكيلها تعزيز الأخوة والتألف بين جميع مكونات المجتمع ونبذ الخلافات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية