الرئيسيةمانشيتمكتب العلاقات يحل خلافاً بين عشيرتين في ريف الطبقة

مكتب العلاقات يحل خلافاً بين عشيرتين في ريف الطبقة

الطبقة – عقد مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية في الطبقة، اليوم الثلاثاء 13/11/2018، اجتماعاً في قرية المنصورة ضم عدداً من شيوخ ووجهاء المنطقة، لحل خلاف بين عشيرتي ” العجيل” و”البوجابر” إثر خلاف أدى لإصابة عدد من أفراد العشيرتين بجروح.

وخلال الاجتماع تحدث “زنار كوباني” عضو مكتب العلاقات العامة العسكرية قائلاً: إنّ الخلافات الشخصية يجب ألا تستمر، كي لا وتتطور لخلافات عشائرية تترك أثرها في المجتمع، كما كان قديماً عندما كانت مثل هذه الخلافات بين العشائر المتناحرة تستمر لأجيال وتودي بحياة الكثيرين.

وشدد إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية، تسعى دائماً لإرساء مبادئ الأخوة والتعايش السلمي بين الشعوب المنطقة ليسود السلام بين أبناء الوطن الواحد.

ومن جانبه أكد شيخا عشيرتي “العجيل” و”البوجابر” التوافق ونبذ الخلافات بينهما وتقوية الروابط بينهما، لاحتواء جميع الخلافات الفردية المشابهة.

وفي ختام الاجتماع تم الصلح بين أبناء العشيرتين وطي صفحة الخلافات، وتعهد الجميع بعدم العودة لتأجيجها، واتفقوا على معاقبة كل من يحاول إشعال الفتن بين أبناء هذا الشعب.

والجدير بالذكر أنّ عشيرة “البوجابر” تقطن المنطقة الممتدة من قرية هنيدة حتى المنصورة وأما “العجيل” تقطن في عدة قرى تمتد من المنصورة وحتى قرية السحل وأماكن أخرى تحاذي منطقة سيطرة النظام السوري.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية