الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: شنّ إرهابيّو “داعش” في ساعات الصباح هجوماً على نقاط قوّاتنا في هذا المحور والتي كان مقاتلونا قد حرّروها أمس، واستخدم الإرهابيّون كافّة أنواع الأسلحة، بما فيها القصف بقذائف الهاون، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم، ولاذ البقيّة بالفرار.

هذا في حين شنّت قوّاتنا هجوماً على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، قتل فيه عدد منهم، فيما تمكّن مقاتلونا من تثبيت عدد من النقاط.

وحاول التنظيم الإرهابيّ الهجوم عل النقاط التي استولى عليها مقاتلونا، والمبادرة لشنّ هجوم معاكس، إلا أنّ قوّاتنا تصدّت له، وردّتهم على أعقابهم.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، واندلعت اشتباكات قويّة قتل على إثرها عدد من الإرهابيّين، وسط غارات لطيران التّحالف الدّوليّ الذي استهدف أرتالاً لآليّاتهم، أسفرت عن مقتل عدد من العناصر الإرهابيّة وتدمير آليّاتهم، واستطاع مقاتلونا تحقيق تقدّم وتثبيت /15/ نقطة جديدة.

2– محور هجين: بالتزامن مع الهجوم على محور الباغوز؛ شنّ الإرهابيّون في ساعات الصباح هجوماً قويّاً على نقاط ومواقع قوّاتنا في هذا المحور، مستخدمين كافّة صنوف الأسلحة بما فيها الثقيلة، واندلعت اشتباكات عنيفة، لكن مقاتلونا تصدّوا للهجوم وتمكّنوا من قتل وجرح عشرات الإرهابيّين، هذا فيما فكّكت وحدات الهندسة العسكريّة ضمن قوّاتنا عشرات الألغام التي كان التنظيم الإرهابيّ قد زرعها في المنطقة.

ويشهد هذا المحور اشتباكات متفرّقة، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون والمدفعيّة.

هذا وأصيب عدد من مقاتلينا بجروح نقلوا إلى المشافي الميدانيّة لتلقّي العلاج.

3– حصيلة الاشتباكات النهائيّة:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /55/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /43/ موقع وتحصينات للإرهابيّين، تدمير /3/ طرق عسكريّة كان يستخدمه الإرهابيّون، تدمير سلاح دوشكا عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /57/ ضربة.

– الألغام التي فكّكتها وحداتنا الهندسيّة: /15/ لغماً.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

11 كانون الأوّل 2018