الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: شنّ مقاتلونا في ساعات الصباح هجوماً على نقاط وتمركزات الإرهابيّين في هذا المحور، ودامت الاشتباكات لساعات، أوقع مقاتلونا قتلى وجرحى في صفوفهم، واستولوا على عدد من المعدّات العسكريّة وكميّات من الذّخيرة بينها سيّارة مفخّخة كانت معدّة للتفجير. وعلى إثرها شرع الإرهابيّون بقصف نقاط قوّاتنا بقذائف الهاون والمدفعيّة، ومن بعيد، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار تذكر بين صفوف مقاتلينا.

استمرّ القصف بقذائف الهاون إلى ساعات المساء، وسط محاولات ميؤوسة من قبل التنظيم الإرهابيّ في استلام زمام المبادرة لشنّ هجوم معاكس، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل أمام يقظة مقاتلينا.

وكان هذا المحور ما يزال يشهد اشتباكات متفرّقة بين الحين والآخر، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون، حتّى ساعة تحرير الحصيلة.

كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الضربات الجوّيّة على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل عدد منهم، لم يتسنّى معرفة أعدادهم بالضبط، وألحقت خسائر كبيرة بهم.

هذا فيما فكّكت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا عدداً من الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ، كما فجّرت بعضاً منها.

2– محور هجين: اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، استخدم فيها الإرهابيّون كافّة صنوف الأسلحة، وحقّق مقاتلونا تقدّماً في هذا المحور، واستطاعوا تدمير دشم وتحصينات الإرهابيّين، بعد أن فجّروا وفكّكوا الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ في المنطقة، كما عثر مقاتلونا على عدد من الأسلحة والمعدّات العسكريّة، بينها أحزمة ناسفة، بالتزامن شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة على مواقع الإرهابيّين.

كذلك في هذا المحور، كانت الاشتباكات متقطّعة وكانت ماتزال مستمرّة، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /8/ إرهابيّين.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير (24) موقع للإرهابيّين، تدمير مدافع هاون عدد /3/، قطع /3/ طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون، تدمير جرّافة (تركس) عدد /1/، تدمير سيّارة نقل الذّخيرة (بانكو) عدد /1/.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: قذيفة هاون عدد /18/، سيّارة مفخّخة عدد /1/، حزام ناسف عدد /1/، إلى جانب تفكيك عدد من العبوات الناسفة.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /35/ ضربة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

12 كانون الأوّل 2018