الرئيسيةمنوعاتمكتب المنظمات يجتمع مع المنظمات العاملة على الأرض

مكتب المنظمات يجتمع مع المنظمات العاملة على الأرض

الرقة – بدعوة من مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني وبالتنسيق مع لجنة الزراعة والري، عُقد اجتماعاً موسعاً ضم /13/ منظمة عاملة في الرقة، في مختلف المجالات.

وحضره الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني “مشلب الدرويش” ناقش أمور كثيرة كان على رأسها تلك التي تتعلق بمشاكل الري ومياه الشرب، وقلة مضخات المياه التي تعاني منها مدينة الرقة مع اتساع مساحتها الجغرافية.

بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس لجنة الري “فاضل مصطفى” حدث على ضرورة تكاتف الجهود وتضافرها، للوقوف في وجه المشاكل التي تقف في طريق عملية البناء في المدينة، وعلى رأسها مشكلة الري التي عزى سببها الرئيسي إلى انخفاض منسوب مياه نهر الفرات، وعدم توافر المضخات التي تعمل على رفع المياه ونقلها إلى القناة الرئيسية ومنها إلى الأقنية الفرعية.

ومن جانبه تحدث رئيس مكتب المياه “جاسم الخلف” عن التحديات التي تواجههم كمكتب مسؤول عن توفير مياه الشرب لسكان مدينة الرقة، وأجملها في صعوبة إيصالها لبيوت السكان بعد كثرة الأعطال التي تصيب خطوط المياه الرئيسية، وقلة صهاريج نقل المياه لأحياء المدينة حين وجود أعطال في شبكات المياه.

وبدورهم تحدث ممثلو المنظمات عن الخدمات التي هم بطور العمل عليها والأعمال المنجزة خلال العام ٢٠١٨ومشاريعهم المستقبلية للعام القادم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية