الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ في هذا المحور، حيث هاجم الإرهابيّون بـ(3) سيّارات مفخّخة مواقع لقوّاتنا، إلا أنّ مقاتلونا استهدفوها وفجّروها قبل أن تصل إلى أهدافها، هذا كما قتل وجرح عدد من الإرهابيّين في الاشتباكات، لم تعرف أعدادهم بالضبط، فيما وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، ولاذ البقيّة بالفرار.

عاود التنظيم الإرهابيّ تجميع صفوفه، وهاجم بسيّارة مفخّخة أخرى نقاط مقاتلينا، وسط محاولة عناصر إرهابيّة التسلّل والاقتراب من تمركز قوّاتنا، لكن تصدّى لهم مقاتلونا وتمكّنوا من تفجير السيّارة قبل أن تصل إلى نقاطهم.

بعد حالة اليأس التي سيطرت على الإرهابيّين؛ لجأ إلى القصف بقذائف الهاون، وبشكل عشوائيّ وبكثافة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً عنيفاً على مواقع الإرهابيّين، وتمكّنوا من التقدّم أكثر من /1/ كم وتثبيت /11/ نقطة جديدة، وقتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، كما استولى مقاتلونا على عدد من المعدّات العسكريّة والأسلحة والذّخائر.

وفي تمام السّاعة السابعة مساءّ، ورغم حالة الطقس السيّئة والأمطار الغزيرة التي هطلت في المنطقة، والظلام الحالك، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر على نقاط وتمركزات الإرهابيّين، فتقدّموا واستطاعوا من تثبيت /17/ نقطة أخرى، ليعود الإرهابيّون إلى قصف مقاتلينا بأسلحة الدوشكا وقذائف الهاون، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا.

وكان هذا المحور يشهد اشتباكات وقصفاً بقذائف الهاون حتّى ساعة إعداد هذه الحصيلة.

2– محور هجين: شنّ الإرهابيّون في ساعات الصباح هجوماً على مواقع قوّاتنا، مستخدمين الأسلحة الثقيلة والسيّارات المفخّخة، فاندلعت اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد كبير من الإرهابيّين وتمّ تفجير سيّارة مفخّخة قبل أن تصل إلى مواقع وتمركزات قوّاتنا، كما تمّ الاستيلاء على كميّة من الأسلحة ومعدّات الاتّصال التي خلّفها الإرهابيّون وراءهم، بعد أن لاذوا بالفرار تحت ضربات مقاتلينا، فيما فكّكت وحدات الهندسة التابعة لقوّاتنا عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون. فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة، استهدفت نقاط وتحصينات الإرهابيّين، ما أدّى إلى تدميرها وقتل عدد منهم.

وشنّ مقاتلونا في ساعات المساء هجوماً آخر على مواقع الإرهابيّين، وقتلوا عدداً منهم، وتقدّموا مسافة /1/ كم، وتمكّنوا من تثبيت /25/ نقطة واستولوا على كميّات كبيرة من الأسلحة والذّخيرة والمعدّات العسكريّة، وفكّكت فرق الهندسة /10/ ألغام زرعها الإرهابيّون في المناطق التي سيطر عليها مقاتلونا.

وردّاً على تقدّم قوّاتنا؛ أطلق الإرهابيّون صاروخاً حراريّاً على آليّات ومواقع مقاتلينا، ولكنّه لم يسفر عن أيّة أضرار.

كانت ما تزال الاشتباكات المتقطّعة مستمرّة حتّى ساعات متأخّرة من الليل.

هذا فيما أصيب عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، تمّ نقلهم إلى المشافي لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /43/ إرهابيّاً.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (BKC) كهربائيّ عدد /1/، عدد من أسلحة سنيبر (1)، جهاز اتّصالات نوع (هيترا) عدد /1/، سلاح بيرنو عدد /1/، صاروخ نوع (إسبجينو) عدد /2/، سلاح (BKC) عدد /1/، سلاح كلاشينكوف عدد /7/.

– السيّارات المفخّخة التي تمّ تفجيرها: /5/ سيّارات.

– الألغام التي فجّرها مقاتلونا: /20/ لغماً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير (11) موقع للإرهابيّين، قطع (3) طرق عسكريّة كان يستخدمه الإرهابيّون.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /19/ ضربة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

14 كانون الأوّل 2018