الرئيسيةنشاطاتمشاريع جديدة ستبصر النور بدعم من الإدارة المدنية

مشاريع جديدة ستبصر النور بدعم من الإدارة المدنية

الطبقة – بدأت دار الجمعيات التعاونية (الكوبراتيف) بدعم المشاريع الصغيرة من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتقديم الدعم المطلوب لتفعيلها والاستفادة منها.

ويكون الدعم أما مادي بتقديم من30% إلى70% من تكلفة المشروع حسب كل مشروع أو تزويدها بالمعدات اللازمة فضلاً عن تأمين المكان المناسب بالتعاون مع بلدية الشعب في الطبقة كونها تخدم المجتمع بشكل عام، وتبقى الدار تشرف على هذه المشاريع حتى تحقق النجاح.

وأوضح “أحمد هلال سالم” عضو الرئاسة المشتركة لدار “الكوبراتيف” إن الهدف الأساسي هو دعم اقتصاد المجتمع، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأكد أن خلال الأيام القادمة سيبدأ مشروعان بالعمل وهما الآن في طور التجهيز، مشيراً أن مشاريع جديدة قيد الدراسة، سيتم دعمها قريباً مثل مشروع الفرن والمنتزه وتفعيل مقلع مواد البناء، وبعد تحقيق هذه المشاريع النجاح يتم حسم 5% من أرباحها لصالح دار “الكوبراتيف” للاستفادة منها بدعم مشاريع اخرى.

ونوه إلى الشروط الواجب توافرها في هذه المشاريع وهي:

  • أن يخدم المشروع المجتمع بشكل أو بأخر.
  • أن يوفر فر فرص عمل لأكثر من خمسة اشخاص.
  • أن تكون نسبة النجاح في المشروع مضمونة إلى حدٍّ ما.
  • ألا يستغل هذا المشروع لأغراض شخصية.

والجدير ذكره أن دار الجمعيات التعاونية، تأسست قبل خمسة أشهر وتتبع لجنة الاقتصاد في مجلس الطبقة المدني، وكانت أولى مشاريعها مشروع (بيت المونة) بالتعاون مع دار المرأة، حيث حقق نجاحاً كبيراً ووفر 25 فرصة عمل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية