الرئيسيةنشاطاتلجان الأفران والمطاحن والبلديات في اجتماع واحد في مجلس الرقة المدني

لجان الأفران والمطاحن والبلديات في اجتماع واحد في مجلس الرقة المدني

الرقة – عقد مجلس الرقة المدني اجتماعاً موسعاً للجنة الأفران والمطاحن والبلديات التابعة لمدينة الرقة، من أجل حل المشاكل التي تعترضهم وإيصال رغيف خبز عالي الجودة لأهالي مدينة الرقة.

ترأس الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني” مشلب الدرويش” وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

رئيس دائرة التموين والافران في الرقة “مصطفى عباس” بيّن أن التنظيم الإداري للجان العاملة على الأرض بين بعضها البعض يعتبر ضعيف نسبياً، نتيجة سوء التنسيق بينها، ثم حث الجميع على تقديم معلومات دقيقة ومفصلها عن جميع الأفران وكميات الطحين المقدم لها، كما شدّد على ضرورة مراقبة جودة الخبز المنتج من المخابز.

“إبراهيم رشيد” نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في مدينة الرقة، أكّد أنه تم تخصيص دوريات من الضابطة العامة لمراقبة الافران والأسواق، كما تم إضافة تعميم في النظام الداخلي للبلدية يتم من خلاله فرض ضرائب وعقوبات قاسية للمخالفين من أصحاب الأفران من حيث النظافة ووزن الخبز وجودة الخبز وسعره.

كم تم التطرق خلال الاجتماع إلى المخالفات العديدة التي يرتكبها اصحاب الأفران، كعدم الاهتمام بإصلاح الأعطال التي تحدث في الأفران بشكل سريع، كما تم التطرق إلى مشكلة جودة الخبز الذي تعاني من سوء بعض الأفران نتيجة الآلات القديمة المستخدمة في الفرن، وعدم قيام أصحاب الأفران بصيانة دورية لمخابزهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية