الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: شهدت هذه الجبهة في ساعات الصباح اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، استخدم فيها الإرهابيّون السّلاح الثقيل في استهداف نقاط ومواقع قوّاتنا، ودامت الاشتباكات لعدّة ساعات، تمكّن مقاتلونا في النهاية من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيّين، حيث قتل وجرح العشرات منهم.

حاول الإرهابيّون مرّة أخرى شنّ هجوم آخر على نقاط مقاتلينا، ولكنّه هو الآخر تمّ التصدّي له وإفشاله.

وفي ساعات المساء، شنّت قوّاتنا هجوماً على مواقع التنظيم الإرهابيّ وتقدّموا مسافة /2/ كم تقريباً، وتمكّنوا من تثبيت /29/ نقطة جديدة، وذلك بعد اشتباكات قويّة مع الإرهابيّين وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما استولى مقاتلونا على كميّات من الأسلحة والعتاد العسكريّ والذّخيرة.

هذا وفي جانب آخر من هذا المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً على نقاط الإرهابيّين، وتقدّموا فيه واستطاعوا من تثبيت /6/ نقاط أخرى، وسط اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين وغارات من طيران التّحالف الدّوليّ.

2– محور هجين: هاجم الإرهابيّون المواقع الأماميّة لقوّاتنا، وتصدّى لهم مقاتلونا، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة قتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، وعمد الإرهابيّون بعد ذلك إلى استخدام القصف من بعيد، حيث قصفوا مواقع قوّاتنا بقذائف الهاون والمدفعيّة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار.

كما أصيب عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، نقلوا إلى المشافي للعلاج.

وكان هذا المحور يشهد اشتباكات متقطّعة لحين إعداد هذه الحصيلة.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /71/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: قنابل يدويّة عدد /6/، حشوات (آر. بي. جي) عدد /5/، طلقات (BKC) علبة واحدة.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع هجوميّة للإرهابيّين عدد /44/، تدمير موقع قنّاص عدد /1/، تدمير سيّارة عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف: /50/ ضربة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

16 كانون الأوّل 2018