الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: نفّذ مقاتلونا في ساعات الصباح عمليّة تمشيط واسعة في المناطق التي حرّروها، واندلعت اشتباكات مع فلول الإرهابيّين، قتل فيها عدد من الإرهابيّين. وأثناء التمشيط، استولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة ودرّاجة ناريّة وعدداً من الصّواريخ.

هذا فيما شنّ الإرهابيّون هجوماً على نقاط قوّاتنا في جهة أخرى من هذا المحور، مستخدمين كافّة صنوف الأسلحة، الثقيلة منها والخفيفة، فتصدّى لهم مقاتلونا، وقتلوا عدداً من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار.

وعلى إثره، شنّ مقاتلونا هجوماً ثانياً على مواقع الإرهابيّين، وتقدّموا في هذا المحور وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط الجديدة، بعد أن قتلوا عدداً من الإرهابيّين واستولوا عدداً من الأسلحة.

في ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر، وتقدّموا مسافة /1/ كم، واستطاعوا تثبيت /8/ نقاط أخرى، وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأفشلوا الهجوم، هذا فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات، استهدفت مواقع الإرهابيّين، كما دكّت مدفعيّة التّحالف تحصيناتهم أيضاً.

في جناح آخر من هذا المحور، وفي ساعات المساء الأولى، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على نقاط الإرهابيّين، وتمكّنوا من تثبيت /4/ نقاط جديدة، والسيطرة على إحدى القرى في المنطقة. وعلى الفور، شرعت فرق الهندسة العسكريّة في تفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في القرية، وبكثافة.

في جهة أخرى من هذا المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، بعد تحرّكات مكثّفة لهم، فاندلعت اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد كبير من الإرهابيّين، وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، فيما حاولت بعض العناصر الإرهابيّة استلام زمام المبادرة لشنّ هجوم معاكس باستخدام السيّارات المفخّخة، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وفجّروا عدد منها، فيما استولوا على واحدة.

حاول التنظيم الإرهابيّ معاودة الهجوم مرّتين، ولكن كافّة محاولاته باءت بالفشل، وقتل عدد من الإرهابيّين، وعلى إثرها؛ تقدّم مقاتلونا في هذا المحور، وثبّتوا عدداً من النقاط الجديدة.

في الساعة السابعة صباحاً، شنّ مقاتلونا هجوماً جديداً على مواقع سيطرة الإرهابيّين، فاندلعت اشتباكات عنيفة، دامت حتّى ساعات الظهيرة، استخدم فيها الإرهابيّون كافّة صنوف الأسلحة وقذائف الهاون، فقتل وجرح في الاشتباكات عشرات الإرهابيّين، وسط محاولة التنظيم الإرهابيّ الهجوم بسيّارتين مفخّختين، ولكن تمّ تدميرهما قبل أن تصل إلى نقاط مقاتلينا.

في ساعات العصر، عاود الإرهابيّون شنّ هجوم آخر بسيّارتين مفخّختين أخريين، فتمّ استهدافهما وتدميرهما من بعيد قبل أن تصل إلى أهدافها.

2– محور هجين: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا والعناصر الإرهابيّة في هذا المحور، أثناء تمشيط وحدات الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا للألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ، واستخدم الإرهابيّون في الاشتباكات كافّة صنوف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين.

وفي جهة أخرى من هذا المحور، وأثناء عمليّات التمشيط، تصدّت قوّاتنا لمجموعة من الإرهابيّين، قتل عدداً منهم، فيما عثر مقاتلونا على عدد من الخنادق والأدوات الطبيّة.

في ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على تحصينات الإرهابيّين، قتل وجرح فيه العشرات، وتقدّموا في المنطقة التي دارت فيها الاشتباكات وتمكّنوا من تثبيت /14/ نقطة جديدة، بالتزامن مع شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة التي استهدفت مواقعهم. كما استولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /96/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: كميّة من الأدوات الطبيّة، سلاح (SPG) عدد /1/، درّاجة ناريّة عدد /1/، صواريخ عدد /11/، سيّارة مفخّخة عدد /1/، سلاح دوشكا عيار (12.5) مم عدد /1/، سلاح (BKC) عدد /7/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /28/ موقعاً للإرهابيّين، تدمير /6/ سيّارات مفخّخة، تدمير مخزن للأسلحة عدد /2/، تدمير مصنع للمفخّخات عدد /2/، تدمير سيّارة (بانكو) لنقل الذّخيرة، قطع /8/ طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /66/ ضربة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

18 كانون الأوّل 2018