الرئيسيةنشاطاتبدء المرحلة الثانية من مشروع مياه الشرب في الطبقة

بدء المرحلة الثانية من مشروع مياه الشرب في الطبقة

الطبقة – أعلنت لجنة الإدارة المحلية والبلديات التابع للإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة بالتنسيق مع فريق “فرات”، اليوم السبت، البدء بالمرحلة الثانية من مشروع مياه الشرب والصرف الصحي في الطبقة، وذلك خلال اجتماع عقد في مكتب الإدارة.

“إبراهيم المحمد” الرئيس المشترك للجنة الإدارة المحلية والبلديات في مدينة الطبقة وريفها أكد البدء بالمرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في الطبقة وريفها.

وأوضح أنه يعتبر من أهم مشاريع البنى التحتية في مدينة الطبقة، مشيراً إلى أنه تم إنهاء /70/ موقع في ستة أحياء ضمن مدينة الطبقة في المرحلة الأولى، حيث تم استبدال /3/كم من شبكات الصرف الصحي وإعادة تنفيذ /106/ ريكار، وإعادة استبدال /4/كم من شبكات المياه.

وأضاف أنه تم تأمين دعم لبلدية الشعب في الطبقة من خلال تأمين آليات ووحدة المياه للتعامل مع الأعطال التي تحدث لشبكة المياه والصرف الصحي في المدينة، ودعم المستودعات بالمواد الضرورية بالقساطل ومرفقاتها.

وأشار إلى أنهم سيعملون على /2000/ متر صرف صحي و/5000/متر مياه الشرب ضمن المدينة في المرحلة الثانية، و/6000/ متر للمياه ضمن الريف، حيث يتوزع الصرف الصحي بأكثر من /20/ موقع، وتوزع المياه في المدينة وقرى /السويدية، الصفصافة، جعبر والمحمودلي.

 ونوه على أن الهدف من هكذا مشاريع، حل مشاكل البنى التحتية المتمثلة بالمياه والصرف الصحي والذي له الدور الأكبر في البنية التحتية للمنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية