الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ إرهابيّو “داعش” هجوماً واسعاً على مواقع قوّاتنا في مدينة “هجين” ومحيطها، حيث كانت الاشتباكات على أشدّها في إحدى الجبهات في ساعات الصباح، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيّين وجرح آخرين، هذا واستولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة وكميّة من الذّخائر.

وعلى الفور، شرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا في تفكيك عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا والإرهابيّين في جهة أخرى، استخدم فيها الإرهابيّون القصف البعيد بقذائف الهاون والمدفعيّة، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وألحقوا بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وعلى إثرها؛ نفّذ مقاتلونا حملة تمشيط في المنطقة، عثروا خلالها على نفق كان يستخدمه الإرهابيّون، فتمّ تدميره.

هذا وشنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين في ساعات المساء في جبهة أخرى من هذا المحور، فاندلعت اشتباكات عنيفة قتل وجرح فيها عشرات الإرهابيّين، وتمكّن مقاتلونا من التقدّم مسافة /1/ كم وتثبيت /16/ نقطة جديدة، هذا ودمّر مقاتلونا نفقاً كان يستخدمه الإرهابيّون في التسلّل ومحاولة الوصول إلى نقاط مقاتلينا، فقتل عدد من الإرهابيّين أثناء تفجير النفق، بالتزامن مع قصف طيران التّحالف الدّوليّ غارات مكثّفة على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، ألحقت بهم خسائر فادحة، ودمّرت عدداً من مواقعهم.

في جهة أخرى من هذا المحور، حقّق مقاتلونا تقدّماً ملموساً، واستطاعوا تثبيت /21/ نقطة أخرى، وذلك بعد اشتباكات مع الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم.

وشنّ مقاتلونا في ساعات المساء هجوماً آخر في جبهة أخرى من هذا المحور، استهدفوا فيها أربع آليّات للإرهابيّين، وذلك بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وتدمير آليّاتهم، فيما حقّقوا تقدّماً وتمكنّوا من تثبيت عدد من النقاط الجديدة، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقع التنظيم الإرهابيّ.

وفي جهة أخرى من هذا المحور، شنّ إرهابيّو “داعش” هجوماً على نقاط ومواقع مقاتلينا، بأسلحة الدّوشكا، فاندلعت اشتباكات قويّة، قتل فيها عدد من الإرهابيّين.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في معظم جبهات هذا المحور، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون والمدفعيّة.

وفي تلك الاشتباكات جرح عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها للمشافي الميدانيّة لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /236/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /91/ موقعاً، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /18/، تدمير جرّافات (بلدوزر) عدد /3/، تدمير مقرّ إعلاميّ (إنترنت) عدد /1/، تدمير مصنع للمفخّخات عدد /1/، سيّارة نقل لوجستيّ (بانكو) عدد /1/، تدمير سيّارات عدد /3/ واحدة منها مصفّحة، تدمير مواقع دوشكا عدد /3/، تدمير موقع سلاح (بي. كي. سي) عدد/1/، تدمير مخزن أسلحة عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /143/ ضربة جوّيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

26 كانون الأوّل 2018