الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ مقاتلونا في ساعات الصباح الأولى هجوماً على مواقع ونقاط الإرهابيّين في مدينة “هجين” ومحيطها، وعلى إثرها اندلعت اشتباكات عنيفة، دامت لعدّة ساعات قتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وعلى الفور، قامت قوّاتنا بتمشيط المنطقة التي دارت فيها الاشتباكات، فعثروا على كميّة من الذّخيرة والعتاد العسكريّ.

في جهة أخرى من هذا المحور، حقّق مقاتلونا تقدّماً ملموساً، وذلك بعد اشتباكات مع الإرهابيّين، قتل عدد منهم، وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، فلجأ التنظيم الإرهابيّ إلى قصف نقاط مقاتلينا بقذائف الهاون والمدفعيّة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار تذكر، هذا وأثناء التقدّم؛ عثر مقاتلونا على كميّة كبيرة من الأسلحة والذّخيرة.

في جبهة أخرى من هذا المحور، وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، أسفر عن مقتل عدد منهم، وحقّقت قوّاتنا تقدّماً مسافة /1/ كم وثبّتوا /14/ نقطة جديدة. حاول التنظيم الإرهابيّ شنّ هجوم معاكس على قوّاتنا في النقاط التي خسرها، ولكن تصدى له مقاتلونا، وقتل في الاشتباكات التي دارت عشرات الإرهابيّين وجرح آخرون.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في جهة أخرى من هذا المحور، قتل وجرح فيها عدد كبير من الإرهابيّين، وحقّق مقاتلونا تقدّماّ، وتمكّنوا من تثبيت /21/ نقطة جديدة، واستولوا على عدد من الأسلحة وكميّة من الذّخائر. وفي ساعات الصباح؛ حاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس، فتصدّى لهم مقاتلونا، وكبّدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فأجبر الإرهابيّون على التراجع.

في جبهة أخرى، شنّت قوّاتنا هجوماً على مواقع ونقاط الإرهابيّين، فاندلعت اشتباكات قويّة، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، وتقدّم مقاتلونا مسافة /1/ كم وثبّتوا /17/ نقطة أخرى، هذا فيما شرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا إلى تفكيك عدد من الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ في المنطقة، وسط غارات مكثّفة لطيران التّحالف الدّوليّ على نقاط ومواقع الإرهابيّين.

وفي ساعات الصباح، شنّ إرهابيّو “داعش” هجوماً على نقاط ومواقع قوّاتنا، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى، هذا واستخدم الإرهابيّون في الهجوم طائرة مسيّرة “درون”، ولكن تمّ إسقاطها.

في جهة أخرى، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، وثبّتوا عدداً من النقاط.

كما أنّ التنظيم الإرهابيّ شنّ هجوماً واسعاً، بعدّة سيّارات ومستخدماً الأسلحة الثقيلة على مواقع قوّاتنا في جبهة أخرى من هذا المحور، فاندلعت اشتباكات عنيفة جدّاً، قتل وجرح فيها عدد كبير من الإرهابيّين، وقعت جثث بعض منهم في أيدي قوّاتنا، كما تمّ تدمير عدد من آليّاتهم، وتكبّدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. كما شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات جوّيّة، أدّت إلى تدمير مواقع وتحصينات الإرهابيّين.

هذا وكانت الاشتباكات المتقطعة ما تزال مستمرّة في معظم جبهات هذا المحور، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

وجرح في تلك الاشتباكات والمعارك عدد من مقاتلينا، نقلوا على إثرها إلى المشافي لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /71/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (آر. بي. جي) عدد /1/، قواعد مدفع هاون عدد /3/، عدد كبير من قذائف الهاون، عدد من أسلحة الكلاشينكوف، جهاز كومبيوتر محمول (لابتوب) عدد /1/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /74/ موقعاً للإرهابيّين، قطع /10/ طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون، تدمير موقع كانت ترسي فيه سفن وقوارب الإرهابيّين عدد /1/، تدمير سيّارات عدد /8/، تدمير مواقع دوشكا عدد /2/، تدمير مواقع معدّات ثقيلة عدد /3/، تدمير خنادق عدد /6/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /104/ ضربات جوّيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

28 كانون الأوّل 2018